الرئيسية / عربي وعالمي / العبادي: سنجار حررت بسواعد عراقية

العبادي: سنجار حررت بسواعد عراقية

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم في اول تعليق له على استعادة مدينة سنجار من ايدي ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) ان المدينة حررت بسواعد عراقية ويجب ان يرفع العلم العراقي فوقها.
وذكر العبادي خلال لقاء هنا اليوم مع عدد من الناشطين المدنيين من محافظة بابل ان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني اتصل به قبل يومين وناقش معه اهمية استعادة مدينة سنجار لانها ستقطع الطريق عن امداد الجماعات المساحة بين الموصل والرقة.
وبين ان عملية تحرير المدينة تمت بمشاركة قوات البيشمركة كجزء من المنظومة الامنية العراقية والجيش العراقي من خلال الطيران وفرق رفع الالغام والعبوات الناسفة.
وانتهى العبادي الى التاكيد ‘بان سنجار حررت بسواعد عراقية ويجب ان يرفع العلم العراقي فيها’.
وكان رئيس اقليم كردستان العراق مسعود برزاني قد اعلن يوم امس ان سنجار حررت بواسطة قوات البيشمركة وانه لن يسمح برفع اي علم فوقها غير علم اقليم كردستان العراق.
غير ان نوابا عن الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه برزاني عقدوا هنا اليوم مؤتمرا صحافيا قالوا فيه ان رئيس الاقليم كان يقصد برفع علم كردستان حصرا عدم السماح برفع الاعلام الحزبية وليس العلم العراقي مؤكدين ان العلم الاتحادي مرفوع على مبنى رئاسة الاقليم وكل دوائر الدولة فيها.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*