الرئيسية / محليات / الصحة تحذّر: السكري يهدد الأجيال القادمة

الصحة تحذّر: السكري يهدد الأجيال القادمة

دعت رئيس المكتب الاعلامي بوزارة الصحة الدكتورة غالية المطيري الى وضع برنامج وطنى متكامل لمحاربة السمنة والتوعية بالتغذية السليمة خاصة لدى الأطفال لان نسبة السمنة وزيادة الوزن بينهم بلغت نحو 50 في المئة وهو ما يهدد باستفحال مرض السكرى بين الأجيال القادمة.
وشددت المطيري في تصريح صحفي اليوم بمناسبة الاحتفال بيوم السكر العالمي في ديوان الغانم بضاحية عبدالله السالم على أهمية التوعية باهمية النشاط البدني باعتباره إحدى خطوات الوقاية من مرض السكر والأمراض المزمنة.
وقالت ان الحملة التوعوية بمناسبة اليوم العالمي لمرض السكر التي تقام بالتعاون بين المكتب الاعلامى بوزارة الصحة واللجنة الاجتماعية لديوان رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم تحت رعاية مديرة جامعة الكويت السابقة الدكتورة فايزة الخرافى تأتي كأحد أوجه التعاون بين الوزارة ومنظمات المجتمع المدني لتعزيز الوعي بالأمراض المزمنة غير السارية والتى تمثل أهم أسباب المراضة والوفيات في العقود الأخيرة بالكويت.
وذكرت ان الكويت تعتبر من أعلى عشر دول في العالم فى نسبة الاصابة بمرض السكر وان نسبة الاصابة تتجاوز اكثر من 20 في المئة بين البالغين وكبار السن مضيفة أن يوم الصحة العالمي للعام 2016 سيخصص لمرض السكر ويهدف الى رفع مستوى الوقاية منه وتعزيز الرعاية لمرضاه وتكثيف المراقبة لاكتشاف الحالات الجديدة وتتبع تطور الحالات التى تم تشخيصها.
واضافت المطيرى أن الاحتفال هذا العام يركز على علاقة التغذية بمرض السكر ‘فالتغذية غير الصحية والسمنة من أهم عوامل الخطورة للاصابة بالسكر من النوع الثانى’ مبين انه على الجانب الآخر فان التغذية الصحية تساعد على الوقاية من السكري من النوع الثانى وعلى السيطرة على النوعين الأول والثاني.
وافادت بأن الاحتفال باليوم للعالمى للسكري شمل محاضرات توعوية من اطباء متخصصين ومعرضا صحيا يشمل العديد من المواضيع التى تهم مرضى السكر من حيث التغذية و النشاط البدنى والطرق العلاجية الحديثة والعناية بالقدم والوقاية من المضاعفات اضافة الى فحص السكر والضغط ومعدل كتلة الجسم وتوزيع أجهزة سكر مجانا.
وبينت ان العديد من الجهات الحكومية والأهلية التي تعمل معا شاركت في الاحتفال لرفع مستوى الوعي بخطورة مرض السكر ومضاعفاته وطرق الوقاية والعلاج.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*