الرئيسية / محليات / البلدية: سلَّمنا «السكنية» 220 ألف وحدة

البلدية: سلَّمنا «السكنية» 220 ألف وحدة

كشف مصدر مطلع أن عدد الوحدات التي سلمتها البلدية فعليا إلى المؤسسة العامة للرعاية السكنية وحسب آخر احصائية حتى عام 2015 بلغ 195140 وحدة سكنية.
وقال المصدر إن العمل جار في الوقت الحالي على تسليم المنطقة الوسطى ما بين مدينتي صباح الأحمد والخيران والصادر بها قرار المجلس البلدي في 16 يونيو الماضي، وتستوعب 25 الف وحدة سكنية، مشيراً إلى ان اجمالي الوحدات التي سيتم تسليمها يبلغ 220140 وحدة.
واضاف، أن اجمالي عدد وحدات السكن الخاص المطلوب توفيرها حتى عام 2015 يبلغ 157055 وحدة حسب معايير وتوصيات المخطط الهيكلي الثالث للدولة والمعتمد بالمرسوم الاميري 255 لسنة 2008.
وبين ان ما تم تخصيصه للمؤسسة العامة للرعاية السكنية قد تجاوز ما هو مطلوب توفيره حتى عام 2015، مما يشير إلى ان البلدية ملتزمة بدورها في توفير الأراضي اللازمة للاسكان.
وأكد المصدر أن إدارة المخطط الهيكلي في البلدية تعمل على دراسة الخطط الاسكانية الخاصة بالدولة داخل المنطقة الحضرية وخارجها، وذلك بحسب معدلات النمو السكاني وعدد الاسر في الدولة.
وقال ان الادارة تقوم بحساب اجمالي عدد الوحدات السكنية المطلوبة منها وفقا للمعايير التخطيطية ومما يتطلبه ذلك من مساحات أراضي الدولة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*