الرئيسية / عربي وعالمي / الاشتراكيون والديموقراطيون الاوروبيون.. لن ندعم المفوضية الجديدة اذا كان عدد النساء اقل

الاشتراكيون والديموقراطيون الاوروبيون.. لن ندعم المفوضية الجديدة اذا كان عدد النساء اقل

اعلنت مجموعة الاشتراكيين والديمقراطيين في البرلمان الاوروبي اليوم انها لن تدعم المفوضية الاوروبية الجديدة في حال كان عدد النساء فيها اقل من المفوضية السابقة.
وحول هذا الخصوص قال رئيس (مجموعة الاشتراكيين والديمقراطيين) جياني بيتيلا في بيان له انه ومنذ انتخابه في يوليو ظل رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر يعمل بجد لتشكيل فريقه الجديد.
واضاف بيتيلا ان تعيين اربع نساء فقط كمفوضيات اوروبيات من اصل 27 يعد “امرا غير مقبول” خاصة وان هذا العدد يعتبر اقل من عدد النساء اللاتي تم تعيينهم في عهد رئيس المفوضية الاوروبية السابق جوزيه مانويل باروسو.كما دعا يونكر الى الالتزام بتعهداته فيما يتعلق بضمان ان تكون المفوضية الأوروبية القادمة “متوازنة سياسيا” وان يضمن ان يكون لديه الرجال والنساء المناسبين لهذا المنصب.
ومن المقرر ان يجتمع قادة الاتحاد الاوروبي السبت المقبل لبحث تشكيل لجنة اوروبية جديدة لتقرير من سيحل محل الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون ورئيس المجلس الاوروبي هيرمان فان رومبوي.
يذكر ان مجموعة الاشتراكيين والديمقراطيين تعد ثاني اكبر مجموعة سياسية في البرلمان الاوروبي لكونها تضم في عضويتها 191 عضوا من اصل اجمالي اعضاء البرلمان ال751 .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*