الرئيسية / محليات / “الهلال الاحمر”: تغطية احتياجات اكثر من سبعة الاف اسرة سورية نازحة

“الهلال الاحمر”: تغطية احتياجات اكثر من سبعة الاف اسرة سورية نازحة

أطلقت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم حملة مساعدات لدعم النازحين السوريين في لبنان بالتنسيق مع الصليب الاحمر اللبناني.
وقال موفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي الى لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح  صحفي انه تم توزيع مساعدات غذائية ومنظفات على 350 اسرة سورية نازحة في بلدة (برقايل) بمنطقة (عكار) شمالي لبنان.
وأضاف ان الحملة ستغطي احتياجات اكثر من سبعة الاف اسرة سورية نازحة من المواد الغذائية والمنظفات بكميات تكفي خمسة افراد لمدة شهر كامل مبينا ان الجمعية ستقدم مساعدات اضافية خاصة لفصل الشتاء.

ولفت الى ان النازحين السوريين في لبنان باتوا بأمس الحاجة للمساعدات الانسانية خاصة في فصل الشتاء القارس وخاصة ان غالبيتهم من الاطفال والنساء.
واعرب العنزي عن امله بان تساهم حملات الجمعية المتواصلة والحملات الكويتية الاخرى في تخفيف معاناتهم مشيرا الى ان الجمعية تسعى من خلال برامجها الانسانية المستمرة على الساحة اللبنانية الى التخفيف من معاناة الاسر السورية وتلبية احتياجاتها قدر الامكان.
ومن جانبه اشاد منسق عمليات الاغاثة في الصليب الاحمر اللبناني يوسف بطرس في تصريح  صحفي بالجهود الكبيرة التي تبذلها جمعية الهلال الاحمر الكويتي لإيصال المساعدات الاغاثية للأسر السورية النازحة في مختلف المناطق اللبنانية منذ اندلاع ازمة النزوح مؤكدا ان مساعدات الكويت لم تنقطع عن لبنان منذ بداية ازمة النزوح واسهمت بشكل مباشر في دعم النازحين.
واشاد بطرس بالدور الانساني الكبير الذي تؤديه الكويت بقيادة (قائد العمل الانساني) سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في دعم العمل الاغاثي في لبنان وغيره من الدول مثمنا دور جمعية الهلال الاحمر الكويتي في جهود الاغاثة وتعاونها وتنسيقها مع الصليب الاحمر اللبناني.
يذكر ان دولة الكويت تعتبر أحد اكبر المانحين لدعم اللاجئين السوريين عبر استضافتها المؤتمرات الثلاثة للدول المانحة الى جانب جهود اهل الخير والهيئات الاهلية والرسمية.
ويعد الهلال الاحمر الكويتي من ابرز الجهات الناشطة في لبنان في مجال الاغاثة وتقديم المساعدات للنازحين السوريين والاسر اللبنانية المتضررة من الازمة السورية.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*