الرئيسية / عربي وعالمي / الائتلاف السوري يطالب بإدراج المنظمات الايرانية على قائمة الارهاب

الائتلاف السوري يطالب بإدراج المنظمات الايرانية على قائمة الارهاب

طالب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الليلة مجلس الأمن الدولي بإدراج المنظمات التي تمولها ايران في سوريا ضمن قوائم الارهاب الدولية وقطع الدعم عنها وملاحقة عناصرها.
وذكر بيان صدر عن المكتب الاعلامي للائتلاف الوطني السوري أنه سيتخذ ‘الاجراءات اللازمة عبر القنوات القانونية لملاحقة مرتكبي الجرائم الشنعاء أمام المحاكم الدولية حتى ينالوا العقاب اللازم’.
وأضاف البيان ‘لقد أقدمت عناصر إرهابية من ميليشيا (حزب الله النجباء) الخاضعة للحرس الثوري الايراني على حرق مواطن سوري في ريف حلب وهو حي ونشرت شريط فيديو يوثق الجريمة ويظهر تباهي منفذيها وتوجيههم اهانات طائفية للشعب السوري’.
وشدد الائتلاف على أن ‘عمليات السحل والحرق والتعذيب التي تقوم بها منظمة (حزب الله النجباء) الارهابية التي يشرف عليها ضابط الحرس الايراني قاسم سليماني تعد عملا ارهابيا وجريمة ضد الانسانية ولا يمكن ترك منفذيها بعيدين عن يد العدالة’.

واعلن جيش الاسلام اكبر الفصائل السورية المقاتلة في ريف دمشق مقتل 35 عنصرا من قوات النظام خلال المعارك التي اندلعت على الطريق الدولي الواصل بين مدينتي دمشق وحمص.
وقال جيش الاسلام في بيان نقلته وكالة (سوريا مباشر) ان من بين القتلى ثلاثة ضباط لم تتمكن قوات النظام من سحب جثثهم خلال المواجهات.
وقالت (سوريا مباشر) ان قوات النظام شنت هجوما بالمدفعية الثقيلة والصواريخ على مدن وبلدات الغوطة الشرقية مركزة هجماتها على مدينة دوما تزامنا مع استهداف مقاتلي الثوار لمراكز قوات النظام في بلدة عين ترما بقذائف المدفعية محلية الصنع.
من جانبها اعلنت حركة احرار الشام الاسلامية في بيان نقلته وكالة سوريا مباشر عن تمكن مقاتليها من إحباط محاولة تسلل قامت بها قوات النظام باتجاه بلدة الحاضر في ريف حلب الجنوبي.
واشارت الى ان مقاتلي الحركة تمكنوا امس من صد هجوم واسع شنته قوات النظام مدعومة بغارات للطيران الحربي على المدينة قتل خلاله 15 عنصرا منها اضافة لتدمير اليات عسكرية.
من جانبه قال مصدر رسمي سوري في تصريح نقلته وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان التنظيمات المسلحة استهدفت اليوم حي الاشرفية في مدينة حلب بقذائف صاروخية تسببت بمقتل خمسة اشخاص واصابة 20 اخرين.
بدوره أكد متحدث باسم الجيش السوري ان وحدات الجيش والقوات المسلحة تتابع تقدمها في ريف اللاذقية الشمالي وتفرض سيطرتها على التلال والنقاط الحاكمة في كمب الالمان وكتف حسون وكتف دليبة مشيرا الى ان سلاح الجو السوري نفذ 75 طلعة جوية خلال اليومين الماضيين اسفرت عن تدمير 150 هدفا في المنطقة الشمالية والوسطى.
اما المرصد السوري لحقوق الانسان فأكد وقوع انفجارات اليوم في مطار دمشق الدولي وقال انه سمع فجر اليوم دوي انفجارات في محيط مطار دمشق الدولي وتضاربت المعلومات فيما اذا كانت الانفجارات ناجمة عن غارة لطائرات حربية مجهولة الهوية على نقطة عسكرية لقوات النظام ام انه استهداف من قبل الفصائل الاسلامية للمنطقة.
كما ارتفع الى 20 على الاقل عدد البراميل المتفجرة التي القاها الطيران المروحي منذ صباح اليوم على مناطق في مدينة داريا بالغوطة الغربية ترافق مع تنفيذ طائرات حربية ما لا يقل عن 14 غارة على مناطق في المدينة ما ادى الى سقوط قتلى وجرحى.
وفي محافظة الحسكة ابلغت مصادر موثوقة نشطاء المرصد السوري لحقوق الانسان ان طائرات حربية يعتقد انها تابعة للتحالف الدولي قصفت مناطق قرب حقل تشرين النفطي في شرق مدينة الحسكة شمال شرق سوريا.
واسفر القصف عن سقوط عدد من الجرحى في ظل معلومات عن مقتل ثمانية اشخاص معظمهم من عائلة واحدة جراء القصف على المنطقة فيما تستمر الاشتباكات العنيفة في محيط منطقة الهول بين قوات سوريا الديمقراطية من طرف وما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) من طرف آخر بالتزامن مع قصف متبادل بين الطرفين ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوفهما.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*