الرئيسية / برلمان / النائب راكان النصف يسأل عن إنجازات مديرة «الخدمات التمريضية»؟

النائب راكان النصف يسأل عن إنجازات مديرة «الخدمات التمريضية»؟

سأل العضو راكان النصف وزير الصحة عن إنجازات مديرة ادارة الخدمات التمريضية في ما يتعلق بالتوعية الصحية للمواطنين والمقيمين؟
واستفسر النصف: ما طرق جذب الكوادر الوطنية للالتحاق بهيئة التمريض وهم أولى بالعمل في المستشفيات، ويمكن استبدالهم بالجنسيات الأخرى؟ ولماذا لم يتم تسكين منصب مديرة إدارة التمريض حتى هذا التاريخ منذ أن شغر في عام 2010؟ طالباً تزويده بعدد اللجان المختلفة والمسندة عضويتها إلى مديرة إدارة التمريض.
وسأل عن سبب إصرار مديرة إدارة التمريض على اختيار بعض شركات تعاقد استقدام هيئة التمريض دون الأخرى؟
وأضاف متسائلاً: نما إلى علمي إصدار مديرة إدارة التمريض قراراً بتعيين حاملي شهادات التمريض من الجنسية الكويتية للعمل بالمستوصفات والمراكز الصحية فقط، ما مدى صحة هذه المعلومات؟
واستفسر النصف: لماذا تم استبعاد ملفات الممرضات الذين تم اختيارهم ضمن شركة الميعاد من الهند، علما بأنه تم اختيارهم للعمل في وزارة التربية؟ ويقتصر التعاقد مع الممرضات من الجنسية الهندية من دون غيرهم من (الفلبين – اندونيسيا – الصين – مصر)؟ ولماذا لا يتم تدريب الكوادر الوطنية من التمريض العاملين بالمستوصفات والمراكز الصحية في أقسام العناية المركزة بالمستشفيات، وذلك للاستعانة بهم لمرافقة المرضى للعلاج بالخارج، فهم أولى من الجنسيات الأخرى؟
وطالب بإفادته عن عدد الممرضات من الكوادر الوطنية الذين طلبوا نقلهم إلى مراكز أخرى بسبب اضطهادهم من قبل رئيسة التمريض بمركز صباح الأحمد للمسالك البولية؟

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*