جديد الحقيقة
الرئيسية / بلدي / المنفوحي رداً على الجويسري: السماح بالالتصاق جهة زاوية الرؤية في «الأرضي»

المنفوحي رداً على الجويسري: السماح بالالتصاق جهة زاوية الرؤية في «الأرضي»

قال مدير عام البلدية بالإنابة المهندس أحمد المنفوحي في رده على اقتراح نائب رئيس المجلس البلدي مشعل الجويسري، بشأن عمل زاوية رؤية (شطفة) بالسكن الخاص ان هذا الاقتراح يتطلب المزيد من التوضيح حول ما يحققه من أهداف.
واضاف إن كان المقصود بالاقتراح قد يتحقق بالجدول رقم 1 بشأن الاشتراطات والمواصفات الخاصة بأبنية السكن الخاص والنموذجي والصادر بناء على القرار الوزاري رقم «206 لسنة 2009» يفيد ثانيا من البند الثاني ارتداد الأبنية فإنه يجوز إقامة المباني في الطابق الارضي فقط على حدود العقار بجميع الجهات فيما عدا الجهة المطلة على شارع الخدمة، حيث يسمح بالبناء على حد العقار بما لا يجاوز طول %50 من طول الواجهة شريطة ألا يزيد عن 15م.

الطوابق العليا
وبين المفنوحي انه يسمح بالالتصاق جهة زاوية الرؤية بالطابق الارضي وبحيث لا يزيد على %50 من طول الواجهة، شريطة ألا يزيد الارتفاع عن 15م، مشيرا الى ان ما يخص الطوابق العليا، فإن نظام البناء يحدد أنه لا يقل ارتداد البناء الرئيسي المكون من أرضي وطوابق عليا جهة شارع الخدمة عن مترين، وعن الحد المطل على الجهات الأخرى المتبقية عن 1.50م، وذلك للقسائم التي تقل مساحتها عن 750م2.
وقال إن القسائم التي تكون مساحتها 750م2 واكبر فيكون الارتداد جهة شارع الخدمة 3 أمتار، وعلى الجهات الأخرى المتبقية مترين، ولذلك لا نؤيد السماح بالبناء جهة زاوية الرؤية من دون الارتداد المسموح به حسب نظام البناء المعمول به، وذلك في الطوابق العليا.

تحويل تقاطع
وأوضح المنفوحي أنه بشأن اقتراح عضو المجلس البلدي نايف السور تحويل التقاطع المروري الواقع بين ضاحية صباح الناصر ومستشفى الفروانية ومنطقة العارضية للاستعمالات الحكومية من تقاطع ثلاثي الى تقاطع رباعي فقد تمت مخاطبة ادارة صيانة محافظة الفروانية للطرق والشبكات لتنفيذ تحويل القاطع المروري المذكور.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*