الرئيسية / رياضة / بالصور .. الذهب يضيع من سيدات الكويت في الرماية الآسيوية

بالصور .. الذهب يضيع من سيدات الكويت في الرماية الآسيوية

تألقت سيدات الكويت وانتزعن برونزية السكيت للفرق وكذلك القطري الواعد محمد سعد المبارك الذي نال برونزية البندقية 50 مترا بوضعية الانبطاح للناشئين، في الوقت الذي تألقت فيه الهند وانتزعت 5 ذهبيات في أسلحة الخرطوش الاربعاء، في ثالث أيام منافسات البطولة الآسيوية الثالثة عشرة الشاملة في الرماية المقامة على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي.

وتألف المنتخب الكويتي من الراميات ايمان الشماع وشيخة الرشيدي وافراح محمد وأصبن 201 طبق، في حين آلت الذهبية الى تايلند (211) والصين (209).

وفشلت ايمان الشماع في نيل المركز الثالث لفردي المسابقة ذاتها بعد ان خسرت الجولة الفاصلة حيث آلت البرونزية الى المخضرمة الصينية وي نينغ بطلة العالم سنة 2003 وكأس العالم أعوام 2003 و2004 و2005 و2007 و2008 و2009 و2011 و2012 وآسياد غوانزو 2010، اما التايلندية ايسارابا ايمبراسيرتسوك ثالثة بطولة آسيا عامي 2010 و2013، فقد نالت الذهبية امام الصينية لين بياو بياو بطلة كأس العالم عام 2014 وصاحبة الفضية.

وتألق البطل الكوري الجنوبي الأسطوري جون جونغ اوه حامل الرقم القياسي العالمي وصاحب 3 ذهبيات في اولمبيادي بكين 2008 ولندن 2012، وانتزع ذهبية المسدس 10 امتار على حساب الصينيين بانغ وي بطل أولمبياد بكين 2008 وأول بطولة العالم 2006 وبو كي فينغ بطل كأس العالم 2006 وآسياد غوانزو 2010، وفي فئة الفرق للمسابقة نفسها، انتزع المنتخب الصيني المركز الأول متقدما على كوريا الجنوبية وفيتنام.

وفاز الهندي شاينكي ناغار بذهبية المسدس 10 امتار للشباب، في حين آلت الفضية للكوري الجنوبي يوم جين سيوك والبرونزية للهندي الآخر سامارجيت سينغ، وأحرز المنتخب الهندي المركز الأول في المسابقة ذاتها للفرق وتلته كوريا الجنوبية وتايلند.

واحرز الكوري الجنوبي باي جاي بيوم ذهبية المسدس 10 امتار للناشئين متقدما على الصيني جانغ بوين والهندي سوميد كومار، وفازت الهند بذهبية المسابقة نفسها للفرق على حساب كوريا الجنوبية وتايلند.

وتألق الهندي سوابنيل كوسيل ونال المركز الأول في البندقية 50 مترا بوضعية الانبطاح للناشئين وتلاه القطري محمد سعد المبارك والصيني وانغ سي، وحصدت الهند ذهبية الفرق في المسابقة ذاتها، بينما فازت كوريا الجنوبية بالفضية والصين بالبرونزية.

واحتفظت الصين بصدارة جدول ترتيب الميداليات برصيد 10 ذهبيات و8 فضيات و6 برونزيات وتلتها كوريا الجنوبية (6 ذهب و8 فضة و4 برونز) والهند (5 ذهب و7 فضة و7 برونز) وايران (3 ذهب و2 فضة و4 برونز) وتايلند (2 ذهب و2 فضة و4 برونز) والكويت (2 ذهب وبرونزية) وكازاخستان (2 ذهب) وطاجيكستان (ذهبية) وقطر (فضية و2 برونز) وماليزيا (فضية وبرونزية) وسنغافورة (فضية) وفيتنام (2 برونز) ومنغوليا (برونزية).

من قال وزير الدولة لشئون الشباب وزير الاعلام الشيخ سلمان الحمو بان جهود اللجنة المنظمة للبطولة واضحة للغاية وشىء يدعو للفخر بالنسبة لكل قارة اسيا وليس الكويت فقط خاصة وان الامور تسير بشكل منتظم وسلسل للغاية مضيفا بان جهود الاتحاد الكويتي للرماية واضحة للعيان في ظل تواجد ما يقارب من 1200 رياضي في هذا الحدث الضخم.

واشاد بالمستوى العالي لاداء الدول المشاركة في البطولة والتنافس الكبير بين جميع الرماة الذي وصل الى مرحلة عالمية بالفعل ويؤكد على مدى تطور لعبة الرماية في قارة اسيا.

واكمل الحمود بان الانحاد الاسيوي للرماية سيبذل كل الجهود من اجل دعم الحكام ودعم حقوق الرياضيين المشاركين في البطولة والحفاظ على حقوقهم التامة واكد على التعاون المهم بين كل الدول الاسيوية.

download (3) download (2) download (1) download

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*