جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / الكويت تدعو دول العالم للتوقف عن استغلال البيئة في الحروب

الكويت تدعو دول العالم للتوقف عن استغلال البيئة في الحروب

دعت دولة الكويت الاطراف المتحاربة في جميع دول العالم الى التوقف عن استغلال البيئة في الحروب.
جاء ذلك في بيان صحفي اصدرته البعثة الكويتية الدائمة لدى الامم المتحدة الليلة الماضية بمناسبة الاحتفال باليوم الدولي لمنع استخدام البيئة في الحروب والصراعات المسلحة الذي يصادف اليوم.
وذكرت البعثة ان دولة الكويت تدرك تماما الضرر الذي يلحق بالبيئة ويضعف الانظمة والموارد الطبيعية لفترة طويلة بعد الصراعات مشيرة الى الاضرار البيئية التي تكبدتها دولة الكويت بعد الغزو العراقي عام 1990.
وأوضحت ان الحروب والنزاعات المسلحة الحالية في العراق وسوريا والسودان ادت الى تدمير البنية التحتية وتلوث الموارد المائية وتدمير المحاصيل وتسميم التربة وقتل الحيوانات.
وأكدت البعثة دعم دولة الكويت ممثلة بمندوبها الدائم لدى الامم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي لدعوة الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الى استخدام الحوار والوساطة الدبلوماسية لمنع استغلال الموارد الطبيعية في تأجيج وتمويل النزاعات المسلحة وزعزعة اسس السلام.
ولفتت الى الاهداف رقم 13 و14 و15 من اهداف التنمية المستدامة التي اعتمدت في قمة الامم المتحدة للتنمية المستدامة في الفترة من ال25 حتى ال27 من شهر سبتمبر الماضي.
وبينت البعثة ان تلك الاهداف تدعو الى اتخاذ اجراءات عاجلة لمكافحة تغير المناخ وآثاره السلبية والحفاظ على المحيطات والبحار والموارد البحرية ومواصلة استخدام النظم الايكولوجية الارضية وتؤكد اهمية الاجراءات المتخذة من اجل حماية كوكب الارض على جميع المستويات.
يذكر ان الجمعية العامة للامم المتحدة اعتمدت القرار رقم (4/56) في عام 2001 بمبادرة كويتية لتخصيص يوم السادس من شه

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*