جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / روسيا تلمح للدخول في اليمن

روسيا تلمح للدخول في اليمن

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا ستحمي مصالح مواطنيها في الخارج، بما في ذلك في سوريا وليبيا واليمن.
   وقال بوتين في كلمة له اليوم الخميس أمام المؤتمر العالمي الخامس لأبناء روسيا في المهجر، إن المواطنين الذين وجدوا أنفسهم خارج روسيا لأسباب مختلفة يتعين أن يكونوا على قناعة وثقة بأننا سنحمي مصالحهم على الدوام.
وأضاف أننا سنحمي مصالح مواطنينا في الخارج، بما في ذلك في ظل الأزمات، كما هو الحال في ليبيا وسوريا واليمن.
وهذه هي المرة الأولى التي يلمح فيها بوتين بالتدخل باليمن الذي يشهد مواجهات عنيفة بين قوات موالية للحكومة مدعومة من السعودية وأخرى موالية للحوثيين المدعومة إيرانياً.
وأواخر الشهر الفائت تدخل بوتين عسكرياً في سوريا ضد القوات المعارضة لبشار الأسد وإيران .
ويرغب الحوثيون وصالح بان تتدخل روسيا عسكريا في اليمن كما هو الحال في سورية لفك الضغط على مقاتليهم الذين تلقوا هزائم وضربات قوية في الاونة الاخيرة من قبل قوات التحالف والجيش الوطني والمقاومة الشعبية.
إلى ذلك ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية اليوم الخميس الى أن طائرة اغاثية وصلت مطار صنعاء الدولي ، فيما أعلنت وسائل اعلام إيرانية أن الطائرة الروسية كسرت الحصار الجوي المفروض من قبل التحالف العربي باليمن .
ونقلت قناة المسيرة التابعه للحوثيين أن التحالف منع الطائرة الروسيه من مغادرة صنعاء فيما كانت مصادر محليه رجحت ان تقل الطائرة الروسية على متنها أثناء مغادرتها عدد من قيادات الحوثي وانصارهم فضلا الى جانب الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح الذي تم الكشف اليوم عن نيته المغادرة الى موسكو لتلقي العلاج، الامر الذي ترفضه قوات التحالف لانه يأتي خارج نطاق اي اتفاق مسبق بين الاطراف اليمنية.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*