الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / “عالم أريب” لعبة سعودية لرفع تحصيل طلاب الابتدائية

“عالم أريب” لعبة سعودية لرفع تحصيل طلاب الابتدائية

بعد 5 سنوات من البحث والعمل المتواصل، استطاعت إحدى الشركات السعودية إطلاق أول لعبة تعليمية ترفيهية تمت برمجتها بأيدٍ سعودية وموجهة للطلاب الصغار بدءاً من الثالث الابتدائي، وتعد الأضخم في عالم إنتاج الألعاب التعليمية العربية.

حيث تقوم الاستراتيجية الأساسية للعبة على إدماج المناهج الدراسية للعلوم والرياضيات للصفوف الابتدائية ضمن أحداث اللعبة بهدف إكسابهم المهارات الأساسية وتشجيعهم على إتقانها بأسلوب غير مباشر يتخذ من الترفيه سبيلاً للتعليم.
وأوضح المدير التنفيذي لشركة “رمال” عصام الزامل أن “عالم أريب” لعبة جماعية تعليمية تهدف إلى مزج الترفيه بالتعليم من خلال دمج المناهج السعودية للعلوم والرياضيات في اللعبة للمراحل الابتدائية بحيث يرفع اللاعب من تحصيله الدراسي دون أن يتم حرمانه من متعة اللعب، كما يمكن أن يختار اللاعب مهنة له داخل اللعبة كالطبيب أو المهندس، وبالتالي يستطيع الطفل التعرف على مهام هذه المهن وطبيعتها.

يشار إلى أن القائمين على اللعبة حرصوا على تفادي العنف بحيث تكون اللعبة متناسبة مع القيم العربية والإسلامية، بالإضافة إلى أن اللعبة توفر خاصية نظام الإشراف الأسري من خلال التحكم في أوقات لعب الأبناء والأيام المسموح لهم فيها باللعب، كما يقوم نظام اللعبة تلقائياً بمنعهم من الدخول في الأوقات المحظورة.

ويمكنك معرفة المزيد عن هذه اللعبة وطريقة شرائها من خلال الضغط على الرابط التالي:
http://areebworld.com/

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*