جديد الحقيقة
الرئيسية / أقسام أخرى / مجتمع / انطلاق الملتقى التعريفي للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات «نبراس»

انطلاق الملتقى التعريفي للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات «نبراس»

برعاية حرم أمير المنطقة الشرقية الأميرة عبير بنت فيصل بن سعود، وبحضور نخبة من سيدات الأعمال من مختلف القطاعات، تنظم الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات بمبادرة من شركة سابك، الملتقى التعريفي الثاني للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات «نبراس»، يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 21 – 22 محرم 1437 هـ.

وسيكون افتتاح الملتقى في اليوم الأول في الغرفة التجارية بالخبر ويشتمل على حفل الافتتاح وبعدها الجلسات العلمية. وفي اليوم الثاني ستنعقد فعاليات الملتقى في الثانوية الثالثة بالخبر، وتشمل البرنامج التثقيفي التابع لبرنامج الأسرة في مشروع نبراس ويحتوي على 4 أوراق علمية (كيفية التعامل مع المراهق – ظاهرة المخدرات والمؤثرات العقلية – تغير السلوك وحل المشكلات – أهمية الوقاية الأسرية في حياة صغار الشباب).

وأوضحت هناء الفريح مديرة البرامج في اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات أن الملتقى يعد انطلاقة فعلية للبرامج النسائية في المنطقة الشرقية، حيث يقوم بتوحيد الجهود الوطنية لمكافحة المخدرات من خلال مشروع وطني واحد وهو المشروع الوطني للوقاية من المخدرات «نبراس».

وأضافت الفريح أن هذا المشروع يهدف إلى تثقيف المجتمع السعودي، وإكسابه المهارات الحياتية المناسبة للوقاية من آفة المخدرات، وخلق بيئة خالية من المخدرات، من خلال نشر ثقافة الوقاية عبر وسائل الإعلام المختلفة، وتوفير المعلومة الصحيحة والموثقة والمستندة إلى الإحصائيات، واستغلال وسائل الدعاية والإعلان لتعزيز القيم الإيجابية والتشجيع عليها.
ويحتوي المشروع الذي جاء بمبادرة الشركة الوطنية للصناعات الأساسية «سابك» وبرعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات – حفظه الله -، على ثمانية برامج متنوعة للأسرة والبحوث والدراسات وللتعليم وللشباب, كما يحتوي المشروع على برامج إعلامية، وبرنامج للتواصل الدولي مع الخبراء والمنظمات المتخصصة من خلال الشبكة العالمية المعلوماتية عن المخدرات (جناد)، وبرنامج الإعلام الجديد للوصول السريع لأكبر شريحة من المجتمع. وسيعطي البعد الإقليمي والدولي لجهود المملكة في حربها ضد المخدرات أمنياً ووقائياً وتعليمياً وعلاجياً.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*