الرئيسية / أقسام أخرى / مجتمع / بدء التسجيل بإدارة الدراسات الإسلامية

بدء التسجيل بإدارة الدراسات الإسلامية

أعلن مدير إدارة الدراسات الإسلامية ندبا في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدر أبا ذراع بدء فترة التسجيل في مراكز دور القرآن الكريم ومراكز الأترجة لتحفيظ القرآن الكريم وفق خطة مرسومة ومعدة بعناية تامة من قبل مراقبة دور القرآن ومراقبة الحلقات ومراقبة الأنشطة والخدمات المساندة بدءا من 31 أغسطس الحالي وحتى اكتمال العدد في هذه المراكز.

وأكد أبا ذراع في المؤتمر الصحفي الذي نظمته إدارة الدراسات الإسلامية للإعلان عن انطلاق فترة التسجيل الأولى أن الخطة المعدة تأتي في إطار سعي الإدارة تفعيل مبدأ التواصل المجتمعي مع جميع فئات وشرائح المجتمع الكويتي، والمقيمين على هذه الأرض الطيبة.

وأضاف: إن مراكز دور القرآن الكريم ومراكز الأترجة ما أنشأت إلا لهدف سام ولغاية كريمة، وما أنشأت إلا للعناية بكتاب الله عز وجل من خلال الاهتمام بتعلمه وتعليمه، وكذلك السير على منهجه وتعاليمه، وعلى سنة نبينا محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ.

وشدد أبا ذراع على أن دور القرآن الكريم وإدارة الدراسات الإسلامية بشكل عام شأنها شأن بقية مؤسسات الدولة التي تخدم وتهتم بشرائح المجتمع، وتعمل على إخراج التعليم والتثقيف الشرعي بأبهى صوره وفق أحدث الآليات وأرقى الوسائل والتكنولوجيا المتطورة، وإدارة الدراسات الإسلامية تستخدم كل هذه الإمكانات لخدمة كتاب الله عز وجل.

وبين مدير إدارة الدراسات الإسلامية ندبا أن خدمة كتاب الله شرف للإدارة وللعاملين فيها، مشيرا إلى أن الهيئة الإشرافية والإدارية والتعليمية على أهبة الاستعداد لاستقبال الدارسين والدارسات في مراكز دور القرآن الكريم ومراكز الأترجة لتحفيظ القرآن.

وقال: إن إدارة الدراسات الإسلامية ليست وليدة اليوم، وهذه الدور لم تكن نتاج ساعة، بل إنها عبارة عن جهد لرجال ونساء أوفياء لهذا البلد، من الكفاءات التي تبارت على شرف خدمة دور القرآن الكريم منذ بدايتها وحتى توسعها وتطورها وحتى وصولها اليوم إلى المكانة التي تحتلها اليوم بين مؤسسات الدولة، وإدارة الدراسات تعد حسنة لجميع الذين عملوا فيها وعلى خدمة هذه الدور.

وتابع: لن نجد كثير من الاستفسارات حول طبيعة عمل دور القرآن الكريم أو آلية التسجيل فيها وذلك راجع إلى أن العاملين في متميزين جدا في مسألة التواصل الاجتماعي وفي الوصول إلى جميع شرائح المجتمع أين ما كانوا، والآن لدينا العديد من الوسائل للتعرف على دور القرآن الكريم كالبوابة الإسلامية مثلا وهو الموقع الرسمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ولدينا أيضا موقع إدارة الدراسات الإسلامية الذي توليه الإدارة اهتماما خاصا كون الزائرين لهذا الموقع تجاوز المليونين زائر، وهذا الموقع يعمل منذ سنوات ويستقبل زواره من داخل الكويت ومن خارجها، وكذلك من البوابات التي تخدم دور القرآن الكريم الرقم الساخن لإدارة الدراسات الإسلامية وهو الرقم 1865555.

وأشار مدير إدارة الدراسات الإسلامية ندبا بدر أبا ذراع إلى أن الإدارة حرصت ومن خلال مراكزها المنتشرة في جميع مناطق دولة الكويت على إنشاء مكتب للتواصل الاجتماعي يعمل على مدار العام الدراسي على توفير كافة المعلومات التي يحتاج إليها الجمهور الكريم، وسيجد جميع الأجوبة اللازمة وبكل ما يتعلق بدور القرآن الكريم وغيرها من مراكز إدارة الدراسات الإسلامية.

كادر .. أعداد الدارسين

أشار مراقب دور القرآن الكريم في إدارة الدراسات الإسلامية جابر بوزبر إلى أن أعداد الدارسين في مراكز دور القرآن الكريم ومراكز الأترجة لتحفيظ القرآن الكريم بلغ وفقا لآخر الاحصائيات الصادرة عن الإدارة ما بين 22 إلى 23 ألف دارس يتلقى خدمة التعليم الشرعي على مستوى محافظات دولة الكويت.

كادر .. جنود مجهولين

توجه مراقب الحلقات في إدارة الدراسات الإسلامية ومراقب الأنشطة والخدمات المساندة ندبا بالشكر لمن أسماهم بالجنود المجهولين والذين لولاهم لما وصلت إدارة الدراسات الإسلامية لما هي عليه الآن من تميز ونجاح كبير.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*