جديد الحقيقة
الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / حملة للبحث عن مهاجرين ظهروا في صورة حازت على جائزة

حملة للبحث عن مهاجرين ظهروا في صورة حازت على جائزة

يسعى مصور إيطالي لمعرفة ما حدث لنحو 500 مهاجر ظهروا في صورة التقطها خلال عملية إنقاذ في البحر المتوسط العام الماضي، حسبما قالت وكالته اليوم الاثنين.
التقط المصور ماسيمو سيستيني من مروحية الصورة التي أظهرت الأشخاص مكدسين في زورق وينظرون إلى الأعلى ويبتسمون قبل أن تنقلهم البحرية الإيطالية. وحازت الصورة على الجائزة الثانية في فئة الأخبار العامة في المسابقة العالمية لأفضل الصور الصحافية لهذا العام.
وقالت ليفيا كوربو مديرة وكالة سيستيني لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب.ا) «إننا بدأنا المشروع في أكتوبر بعدما أرسل لنا بعض الأشخاص من سويسرا رسالة إلكترونية يقولون فيها إنهم تعرفوا على قريب لهم في هذه الصورة».
وأضافت أن «معرفة أن شخصا على الأقل من هؤلاء الأشخاص الذين تم إنقاذهم من الزورق الصغير بدأ حياة جديدة في أوروبا يعد نبأ ملهما حقيقة».
ويحث سيستيني الآن المزيد من الناجين على التواصل معه.
وقالت وكالته في بيان إن سيستيني يريد التقاط صورة لهم وأي مفردات رمزية قد تكون معهم لتكون بمثابة شهادة مرئية وإظهار ما نادرا ما يأتي في الأنباء عن الحياة اليومية للاجئين وما بعد عمليات إنقاذهم الطارئة.
وتم إنشاء موقع إلكتروني بعنوان «أين أنت» يحمل مناشدة تقول إذا كنت تتعرف على نفسك أو شخص تعرفه في هذا الزورق نرجو منك التواصل معنا، فنحن نود الاستماع إلى قصتك وما حدث لك بعد الإنقاذ.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*