الرئيسية / عربي وعالمي / المرصد السوري .. مقتل 170 عنصرا من قوات الجيش النظامى السورى خلال معارك في مطار الطبقة العسكري

المرصد السوري .. مقتل 170 عنصرا من قوات الجيش النظامى السورى خلال معارك في مطار الطبقة العسكري

اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان ما لا يقل عن 170 عنصرا من قوات الجيش النظامى السورى قتلوا اليوم في مطار الطبقة العسكري بينهم ضباط صف وضباط وذلك اثناء اقتحام مقاتلي تنظيم (داعش) للمطار.
وقال المرصد في بيان ان تنظيم داعش نفذ اعدامات بعد الاقتحام والسيطرة على المطار فيما تمت محاصرة ما لا يقل عن 150 عنصرا من قوات النظام المنسحبين من المطار في بساتين ومزارع مجاورة “يعتقد انهم وقعوا في الاسر”.
واضاف المرصد ان ما لا يقل عن 346 مقاتلا من تنظيم داعش لقوا مصرعهم واصيب مئات اخرون بجراح منذ بداية الهجوم على المطار يوم الثلاثاء الماضي وذلك خلال الغارات الجوية على ارتال التنظيم مواقعهم ومقارهم.
واثر سقوط المطار العسكري بيد تنظيم داعش نفذ الطيران الحربي التابع للجيش النظامى السورى غارات طالت بلدة هنيدة بريف مدينة الطبقة ومناطق قريبة من بلدة الحمام بريف مدينة الرقة ودوار النعيم في مدينة الرقة وهو الدوار الذي تتم فيه عادة عمليات الاعدام التي ينفذها التنظيم بحق عناصر قوات الجيش النظامى السورى ما ادى لمقتل خمسة اشخاص وسقوط عدد من الجرحى.
من جانبه قصف تنظيم داعش مناطق في مزعة العجراوي حيث تدور اشتباكات مع قوات الجيش النظامى السورى والمسلحين الموالين لها المنسحبين من مطار الطبقة العسكري.
وفي محافظة ريف دمشق استمرت الاشتباكات بين مقاتلي الكتائب الاسلامية وجبهة النصرة من طرف وقوات الجيش النظامى السورى والمسلحين الموالين لها من طرف اخر في منطقة الزبداني وسط قصف متبادل ومعلومات عن سيطرة المقاتلين على حاجز الشلاح.
وفي نفس السياق اعلنت كتائب المعارضة المسلحة في بيان الليلة عن فرض السيطرة الكاملة على خمسة حواجز كانت تابعة للجيش النظامي خلال الساعات ال 48 الماضية في مدينة الزبداني بريف دمشق الشمالي هي حاجز زعطوط و حاجز الشلاح الفاصل بين مدينتي بلودان والزبداني وحاجز النقطة الثانية وحاجز الكرزات وحاجز النقطة المتقدمة في الجبل الشرقي بمدينة الزبداني.
واضافت ان قوات المعارضة تمكنت من قتل 25 جنديا من عناصر حاجز الشلاح والحواجز الاربعة الاخرى واسر اثنين من ضباط الجيش النظامى السورى مع عناصرهم على حاجز الشلاح ودمرت خمس دبابات واسرت اثنين بالاضافة الى قطع مدفعية وناقلة جند واسلحة رشاشة متوسطة وخفيفة

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*