الرئيسية / عربي وعالمي / ماليزيا.. انضمام الفريق الماليزي الى فريق التحقيق الدولي بشأن الطائرة المنكوبة بأوكرانيا

ماليزيا.. انضمام الفريق الماليزي الى فريق التحقيق الدولي بشأن الطائرة المنكوبة بأوكرانيا

أعلن وزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين أن فريق التحقيق الماليزي في تحطم الطائرة الماليزية شرقي اوكرانيا انضم الى الفريق الدولي مؤخرا مشيرا الى ان التحقيقات ستسغرق وقتا طويلا.
وقال الوزير حسين في تصريح صحافي اليوم “أن ادراج ماليزيا في فريق التحقيق الدولي يعد الخطوة الأولى بالنسبة لنا لتحقيق العدالة لضحايا الطائرة المنكوبة”.
وأضاف أن الحكومة الماليزية وعدت عائلات ضحايا طائرة (ام.اتش 17) بتقديم الأطراف المسؤولة عن تلك الحادثة المأساوية الى العدالة لمحاكمتهم موضحا أن فريق التحقيق لا يزال في مرحلة جمع الأدلة وان التحقيقيات ستسغرق وقتا طويلا.
وكانت الدفعة الاولى من ضحايا الطائرة الماليزية (ام.اتش 17) المنكوبة التي أسقطت في شرقي أوكرانيا الشهر الماضي قد وصلت يوم الجمعة الماضي وتشمل 20 جثة لضحايا ماليزيين منأاصل 43 جثة حيث أعلن الجمعة يوم حداد وطني.
وأجريت مراسم استقبال الجثث ورفات الضحايا في مطار كوالالمبور الدولي (كي.ال.آي.ايه) بحضور ملك ماليزيا عبدالحليم معظم شاه ورئيس الوزراء نجيب عبدالزراق ونائبه محيي الدين ياسين ووزير الدفاع هشام الدين حسين اضافة الى عددا من الوزراء والدبلوماسيين وعائلات وأصدقاء الضحايا.
يذكر أن طائرة الخطوط الجوية الماليزية (ام.اتش17) التي أسقطت في الأجواء الأوكرانية كانت تقل 298 شخصا من بينهم 193 هولنديا و43 ماليزيا لقوا حتفهم جميعا خلال الرحلة التي أقلعت من العاصمة الهولندية امستردام متجهة الى العاصمة كوالالمبور في 17 يوليو الماضي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*