الرئيسية / برلمان / معيوف يسأل وزيرة الشؤون عن هيئة الإعاقة

معيوف يسأل وزيرة الشؤون عن هيئة الإعاقة

تقدم النائب عبدالله المعيوف بسؤال برلماني لوزيرة الشؤون الإجتماعية والعمل حول تقلد وزير الشؤون منصب رئيس المجلس الاعلى للهيئة العامة للمعاقين والصلاحيات والمسؤوليات والاجتماعات والقيادات فيه  ، كما يلي :

السيد رئيس مجلس الامة   المحترم
تحية طيبة وبعد،،،
يرجى توجية الاسئلة الاتية لوزيرة الشؤون الإجتماعية والعمل رئيسة المجلس الأعلى للهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة وفيما يلي نصها :

١- بناء على المادة رقم ٤٧ في قانون المعاقين ٨ لسنة ٢٠١٠ يرجى تزويدنا بالمستند القانوني والذي بموجبه تكليفكم بالإشراف على الهيئة ورئاستكم للمجلس الأعلى الخاص بالهيئة مشمولا بتاريخه ؟
٢- يرجى تزويدنا بعدد إجتماعات المجلس الأعلى للهيئة والذي تترأسونه بناء على إشرافكم عالهيئة والسياسات التي تم رسمها بهذه الإجتماعات حسب إختصاصات المجلس الأعلى كما جاء بقانون المعاقين ؟ وماتم تنفيذه من هذه السياسات ؟
٣- ماهي المشاريع التنموية المدرجة للهيئة وماهو دوركم كوزير للتخطيط ورئيس المجلس الأعلى لمتابعة هذه المشاريع والمراحل التي إنتهت بها ؟
٤- يرجى تزويدنا بأسماء السادة أعضاء المجلس الأعلى للهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة مع ذكر إن كانوا ممثلين لجهات او ممثلين بشخوصهم مع ذكر مؤهلاتهم التعليمية وسيرتهم الذاتية ؟
٥-يرجى تزويدنا بأسماء السادة أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة مع ذكر إن كانوا ممثلين لجهات او ممثلين بشخوصهم مع ذكر مؤهلاتهم التعليمية وسيرتهم الذاتية ؟
٦- إشترطت المادة رقم ٤٩ من قانون المعاقين في إحدى فقراتها ألا يكون في عضوية المجلس الأعلى او مجلس الإدارة ممن لهم مصالح مادية مع الهيئة ، فهل هناك في أعضاء المجلس الأعلى او أعضاء مجلس الإدارة من له مصالح مادية مع الهيئة ؟ إذا كانت الإجابة بنعم ماهي الخطوات التي اتخذتموها اتجاه هذا التجاوز القانوني ؟
٧- يرجى تزويدنا بعدد الإجتماعات التي قمتم بها مع المدير العام وأيضاً نواب المدير العام للهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة والقرارات التي صدرت في إجتماعكم مع قياديي الهيئة وتواريخ تلك الإجتماعات مع تزويدنا بنسخ عن تلك الإجتماعات ؟
٨- برجاء تزويدنا بأسماء القياديين العاملين في الهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة ومؤهلاتهم وسنوات عملهم وتدرجهم الوظيفي وتاريخ عملهم بالهيئة ؟
٩- هل هناك جهات تعليمية او جمعيات نفع عام تصرف لها رسوم سنوية وليس لديها تراخيص أو موافقات من قبل الهيئة ؟ اذا كانت الإجابة بنعم ، هل لازالت الهيئة مستمرة في الصرف لها ؟ وإذا كانت الإجابة بنعم ، فما السبب للصرف ؟
١٠- يرجى بآلية متابعة الدعم التعليمي وسير العمل بمتابعة تعليم المعاقين بالمدارس والمؤسسات والحضانات المختصة بتعليم المعاقين ؟ وهل هناك عقوبات صدرت بحق تلك المدارس او المؤسسات او الحضانات المخالفة إن وجدت ؟
١١- كم عدد المستفيدين من الدعم التعليمي وكم قيمة الرسوم الدراسية السنوية التي صرفت عليهم مع تبيان كل جهه حصلت على الدعم وقيمته ؟ وكم عدد خريجي المدارس او الجهات المدعومة من قبل الهيئة ؟ مع ذكر عدد قائمة الإنتظار للإستفادة من الدعم التعليمي ؟
١٢- يرجى تزويدنا بعدد القضايا المرفوعة على الهيئة منذ توليكم الإشراف على الهيئة ؟
مقدم الاسئلة
النائب عبدالله
المعيوف

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*