الرئيسية / اقتصاد / نفط الكويت: توفير 25% من الكهرباء الصيف الماضي

نفط الكويت: توفير 25% من الكهرباء الصيف الماضي

أكدت شركة نفط الكويت تحقيقها وفرا في الطاقة الكهربائية بنسبة 25 في المئة الصيف الماضي بتحويل الإنارة داخل مكاتبها ومنشآتها وجزء من منازل منطقة الأحمدي إلى نظام (LED).
وأوضح كبير مهندسي الصيانة الكهربائية في الشركة عادل العنيزي في ختام فعاليات حملة (الأجيال الخضراء) التي نظمتها شركة (أنرتك) للتدريب والاستشارات برعاية (نفط الكويت) اليوم أنه تم توفير الطاقة الكهربائية أيضا من خلال تركيب منظمات تضيء مع وجود الأشخاص في المبنى وتطفئ حال خروجهم منها.
ولفت إلى أهمية توعية المجتمع بمختلف شرائحه بأهمية الحفاظ على الطاقة وتقليص استهلاك الكهرباء باعتبار ذلك جزءا أساسيا من المسؤولية الاجتماعية لشركة نفط الكويت.
وذكر أن (نفط الكويت) بدأت في تنفيذ مشروعات طموحة لتقليص استهلاك الكهرباء في إطار خطتها لتطوير مدينة الأحمدي واعتماد نموذج المباني الخضراء مبينا أن البيوت الجديدة في المدينة والبالغ عددها نحو 180 بيتا جميعها (خضراء).
وشدد على سعي الشركة إلى الحفاظ على البيئة في عملياتها القائمة ومشاريعها الجديدة مشيرا إلى أن (نفط الكويت) قلصت نسبة الانبعاث الكربوني في عملياتها إلى أقل من 1 في المئة.
من جانبها قالت مدير تطوير الأعمال في شركة (انرتك) مروة أبل إن الشركة تستهدف من خلال برامج التدريب والتوعية تأهيل جيل جديد يعرف موارد بلاده ويقدر أهمية المحافظة عليها.
وأضافت أبل أن لدى الشركة برنامج (المباني الخضراء) الموجه إلى الجهات الحكومية والقطاع الخاص وصولا إلى تخفيض استهلاك الطاقة لاسيما في الظروف الحالية التي تشهد تراجع أسعار النفط في العالم.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*