الرئيسية / عربي وعالمي / الجيش المصري: قتل 20 مسلحا واصابة 12 آخرين

الجيش المصري: قتل 20 مسلحا واصابة 12 آخرين

أعلن الجيش المصري اليوم مقتل 20 مسلحا واصابة 12 اخرين خلال عمليات مداهمة للقوات المسلحة والشرطة لأوكار ومعاقل العناصر ‘الارهابية’ شمال سيناء.
وذكرت القوات المسلحة في بيان أن عمليات التمشيط والمداهمة اسفرت عن ضبط 78 من المشتبه بهم وتفجير 51 عبوة ناسفة كانت تستهدف القوات على محاور تحركاتها المختلفة.
وأوضح البيان ان القوات تمكنت من تدمير ست عربات دفع رباعي واربع عربات محملة بكمية كبيرة من العبوات الناسفة وتسع دراجات نارية تستخدم في مراقبة تحركات القوات.
وافاد بانه تم تدمير ثمانية مخازن تحتوي على أربعة الاف لتر بنزين وثلاثة آلاف لتر سولار وثلاثة أطنان لنبات البانجو المخدر و1000 كيلو غرام لمادة( سي فور) شديدة الانفجار الى جانب ضبط كمية كبيرة من الذخائر والأسلحة والطلقات.
واشار البيان الى ضبط كمية من المهمات العسكرية ومجموعة من الكتب تحمل الفكر الجهادي وعدد من الاسلحة البيضاء اضافة الى تدمير 20 ملجأ تحت الأرض ومنطقة لتدريب العناصر.
ولفت الى قيام طائرات الهليكوبتر المسلحة بالاستطلاع الجوي والقصف الدقيق لعدد من الأوكار الخاصة بالعناصر ومخازن الأسلحة والمتفجرات التابعة لها.
وأكد البيان مواصلة القوات استهداف أوكار ومعاقل تلك العناصر والخارجين عن القانون بالقرى والمناطق المحيطة بالعريش ورفح والشيخ زويد شمال سيناء وفرض سيطرتها الأمنية الكاملة على تلك المناطق.
وبين ان قوات الامن فرضت سيطرتها الكاملة على المسطح المائي للبحر المتوسط شمال سيناء بهدف قطع أي خطوط امداد للعناصر التكفيرية ومنعها من التسلل البحري أمام منطقة العمليات.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*