الرئيسية / عربي وعالمي / استشهاد 6 فلسطينيين برصاص الاحتلال ، القوات الاسرائيلية تعترف بإطلاق النار عليهم

استشهاد 6 فلسطينيين برصاص الاحتلال ، القوات الاسرائيلية تعترف بإطلاق النار عليهم

قال بيان للجيش الإسرائيلي وشهود إن فلسطينيين قتلا مساء الثلاثاء برصاص جنود إسرائيليين في الخليل في الضفة الغربية المحتلة بعد أن هاجما جنودا بالسلاح الأبيض، ليرتفع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 6 في هذا اليوم، بينما سقط إسرائيلي.

وبحسب وكالة فرانس برس التي نقلت البيان، أقدم رجلان على مهاجمة جنديين إسرائيليين في مركز عسكري بمدينة الخليل، مما أدى إلى إصابة أحدهما.

وأضاف أن ‘القوات الإسرائيلية ردت على هذا الاعتداء بإطلاق النار على المشتبه بهما’. وأفاد شهود أن المهاجمين الفلسطينيين قتلا برصاص الجنود.

ولم يتسن التأكد من ملابسات الحادث من مصادر مستقلة.

وبذلك يرتفع عدد الفلسطينيين الذي قتلوا الثلاثاء إلى خمسة، بينما قتل مستوطن إسرائيلي في الخليل دهسا بسيارة.

وأفاد مراسلنا في الضفة الغربية المحتلة بأن أحد الشباب الفلسطينيين قتل برصاص الاحتلال جنوبي بيت لحم بذريعة محاولته دهس مستوطن إسرائيلي.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية ‘وفا’ إن الشاب، الذي ما زالت هويته مجهولة لكنه من بلدة بيت فجار في بيت لحم، قتل بعد إطلاق القوات الإسرائيلية النار عليه، قرب مفرق ‘غوش عتصيون’ جنوبي بيت لحم، ‘بحجة دهسه مجموعة من المستوطنين’.
وفي وقت سابق، قتل شاب آخر في بلدة بيت عوا جنوب غربي الخليل بحسب ما ذكرت وكالة ‘وفا’، التي أوضحت أن الشاب عدي هاشم المسالمة، البالغ من العمر 24 عاما قتل جراء إطلاق جنود إسرائيليين الرصاص الحي بشكل مباشر عليه ‘ما أدى إلى استشهاده على الفور’، مشيرة إلى أن إصابته برصاصة اخترقت مؤخرة رأسه وخرجت من مقدمته ينفي مزاعم إسرائيل من أنه حاول تنفيذ عملية طعن.

وفي الضفة الغربية أيضا، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طفلا في السادسة عشرة من عمره من بلدة نعلين غربي رام الله أصيب بالرصاص الحي في الرأس خلال اقتحام القوات الإسرائيلية للقرية.
وفي وقت لاحق، قتل مستوطن إسرائيلي، عندما ترجل من سيارته وحاول الاشتباك مع متظاهرين فلسطينيين في الخليل، قبل أن تدهسه سيارة ثم شاحنة فلسطينية.

أما في قطاع غزة، فقد أفاد مراسلنا بمقتل شاب فلسطيني وإصابة 9 آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي شرقي مخيم البريج في قطاع غزة.

وفي وقت سابق في القطاع، أصيب اثنان عند معبر بيت حانون شمالي القطاع، كما أصيب اثنان آخران في مواجهات شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وبمقتل الشابين في الخليل، يرتفع عدد القتلى الفلسطينيين الثلاثاء في كل من الضفة والقطاع إلى ستة، لترتفع الحصيلة الإجمالية منذ بداية أكتوبر الجاري إلى 51 فلسطينيا، بينهم 10 أطفال، أصغرهم 16 شهرا وأكبرهم 17 عاما.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*