الرئيسية / رياضة / الاندية الكويتية ترفض قرار الفيفا ، طالبت برفع الايقاف عن كرة القدم بشكل مباشر

الاندية الكويتية ترفض قرار الفيفا ، طالبت برفع الايقاف عن كرة القدم بشكل مباشر

اعربت الاغلبية المطلقة للاندية الكويتية اليوم عن رفضها للقرار الجائر الذي اتخذه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بحق كرة القدم الكويتية مطالبة بضرورة رفع الايقاف عنها بشكل مباشر وفوري.
وناشد رئيس نادي السالمية الرياضي الشيخ تركي أحمد اليوسف الصباح في تصريح له (فيفا) رفع الإيقاف عن كرة القدم الكويتية بشكل مباشر وفوري معربا عن رفضه مع أغلبية الأندية التي تمثل الجمعية العمومية للإتحاد الكويتي لكرة القدم قرار الايقاف الجائر الذي اتخذه بحق كرة القدم الكويتية.
وقال ان غالبية الأندية الكويتية وعددها 11 من اصل 16 وجهت رسالة عاجلة للاتحاد الدولي لكرة القدم تؤكد من خلالها تمتع الاندية الرياضية بالاستقلالية الكاملة وعدم وجود تدخل من طرف ثالث او اي طرف آخر.
وشدد على انه ‘لا يجوز ايقاف دولة الكويت بناء على النوايا من دون اي دليل او فعل مرتكب’.
واكد الشيخ تركي انه ‘ستتم محاسبة الاتحادين الكويتي والدولي لكرة القدم على جميع الاضرار المعنوية والمادية التي لحقت بسمعة الرياضة الكويتية دوليا جراء قرار الايقاف’.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد اعلن في 16 اكتوبر الجاري إيقاف الاتحاد الكويتي للعبة عن المشاركة في أي من البطولات الدولية وذلك بأثر فوري بعد ان حدد ال 15 من أكتوبر الجاري كحد اقصى لإجراء تغييرات ينبغي إدخالها على قانون الرياضة في الكويت.
واعتبر وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح امس محتوى قرار (فيفا) بشأن الايقاف ‘غير مقنع وغير مبرر’ تجاه سمعة دولة الكويت معربا عن اسفه ‘لهذا القرار غير المدروس’.
واكد الشيخ سلمان الحمود انه ‘غير مناسب بتاتا ان تعاقب الكويت ويتم ايقاف منتخبنا الوطني ومشاركاتنا الخارجية في فيفا في هذا الوقت’ معربا عن استغرابه واستنكاره لهذا القرار الذي اعتبره ‘غير مقبول بتاتا’.
وذكر ان الكويت ‘ لا تستحق هذه المعاملة’ في ظل ما قدمته من مساهمات للفيفا والرياضة العالمية مبينا ‘ان الضرر الذي وقع من الفيفا غير مقبول لانه استند الى تأويلات و نوايا غير موجودة على ارض الواقع’.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*