الرئيسية / جرائم وقضايا / الحملات المرورية تحصد مزيدا من المخالفين

الحملات المرورية تحصد مزيدا من المخالفين

قامت الإدارة العامة للمرور بسلسلة من الحملات المفاجئة في المحافظات الست خلال الأسبوع بداية من يوم الأحد الموافق 25/8 وحتى اليوم السبت الموافق 31/8/2013 حيث أسفرت تلك الحملات عن تسجيل عدد 29940 مخالفة مرورية وحجز 776 مركبة ودخول 354 شخص إلى النظارة، كما تم معاينة 1315 حادث وتنفيذ 13 أوامر خدمة.

وذكرت الإحصائية الصادرة انه تم تسجيل عدد 5019 مخالفة مرورية في نطاق محافظة العاصمة وحجز 145 مركبة ودخول 61 شخصاً إلى النظارة ، بينما في محافظة الفروانية تم تسجيل عدد 4680 مخالفة مرورية وحجز 95 مركبة ودخول عدد 41 شخصاً إلى النظارة .

وأضافت أن محافظة حولي سجلت 5979 مخالفة وتم حجز 124  مركبة ودخول 124 شخص إلى النظارة ، بينما بلــغ عدد المخالفات المرورية في محافظة الأحمدي 2083 مخالفة وتم حجز 19 مركبة ودخول عدد 7 أشخاص إلى النظارة.

وفي محافظة مبارك الكبير تم تسجيل 449 مخالفة وتم حجز 32 مركبة، وفي محافظة الجهراء تم تسجيل عدد 105 مخالفة وتم حجز 23 مركبة ودخول عدد 3 أشخاص إلى النظارة.

وأشارت الإحصائية إلى أن إدارة العمليات بالإدارة العامة للمرور سجلت عدد 4779 مخالفة خلال الأسبوع وقامت بحجز عدد 236 مركبة، ودخول 82 شخصاً إلى النظارة ، وفي مطار الكويت الدولي تم تسجيل 1295 مخالفة مرورية، وحجز 7 مركبات، ودخول 3 أشخاص إلى النظارة، وتم فحص فني لعدد 554 مركبة.

كما قامت فرقة الوكيل بتحرير عدد 3188 مخالفة مرورية  وحجز عدد 58 مركبة، ودخول عدد 11 شخص إلى النظارة .

كما قام قسم تحقيق المخالفات بتحرير عدد 863 مخالفة مرورية وحجز عدد 37 مركبة، ودخول عدد 22 شخصاً إلى النظارة.

وتهيب إدارة الإعــــلام الأمــني بقائــــدي المركبات ضرورة الالتزام بقواعد وآداب المرور واللوحات الإرشادية لعدم الوقوع في المخالفات وحماية مستخدمي الطريق والممتلكات العامة والخاصة من الاثار الناجمة عن الحوادث.

وفي إطار سعي الإدارة العامة للمرور لتسهيل الاجراءات على المواطنين والمقيمين بتقديم خدماتها عن طريق الإنترنت لإجرائها بكل سهولة ويسر.

فقد أعلنت الإدارة العامة للمرور عن إطلاق خدمة حجز مواعيد الاختبارات لرخص القيادة تجريبيا عن طريق الانترنت بالتعاون مع الادارة العامة لنظم المعلومات وذلك لتطبيقها مبدئياً بادارة مرور محافظة العاصمة على ان يتم تفعيلها في كافة المحافظات لاحقاً وذلك بعد التأكد من جهوزية الخدمة بشكل كامل وخلو النظام من أية عيوب أو مشاكل تقنية.

يأتي إطلاق هذه الخدمة كخطوة أولى لخطوات أخرى لاحقة في مجال تطوير الخدمات المرورية لجعلها الكترونية وتوفيرها عن طريق الانترنت .

وأوضحت الإدارة العامة للمرور أن خطوات حجز مواعيد اختبارات القيادة على النحو التالي :-

1) الدخــــــــول علـــــــــى الموقــــــــع الالكـــــــــــتروني لــــــــــــــوزارة الـــداخليــــــة www.moi.gov.kw أو الموقع الالكتروني للإدارة العامة للمرور www.moi.gov.kw/gdt .

2) الضغط على أيقونة حجز مواعيد اختبار القيادة من الصفحة الرئيسية أو من خلال قسم الخدمات الالكترونية .

3) الضغط على حجز موعد لاختبار القيادة من القائمة التي على يمين الصفحة .

4) قراءات شروط وتعليمات استخدام خدمة حجز موعد لاختبار القيادة ثم الضغط على ‘ موافق على الشروط ‘ للاستمرار .

5) إدخال الرقم المدني أو رقم المرجع ثم الضغط على ابحث في الاستمارة .

6) اختيار موعد الاختبار .

7) الضغط على طباعــة موعد الاختبـــار لمعرفة رقم الحجز واصطحابه يوم موعد الاختبار .

وبدورها دعت إدارة الإعلام الامني بوزارة الداخلية المواطنين والمقيمين للإستفادة من تلك الخدمات الإلكترونية المقدمة لتسهيل الاجراءات وإنهاء المعاملات بكل سهولة ويسر، للمساهمة في تخفيف الأعباء والحصول على الخدمة وذلك بالدخول على الموقع الالكتـروني لوزارة الداخلية دون الحاجة لمراجعة الادارات أو أقسام المرور المعنية من أجل تقديم خدمة أفضل للمواطنين والمقيمين وجعل تلك الخدمات في متناول الجميع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*