الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / قصة لعبة PAC MAN: المصمم ابتكر فكرتها وهو يأكل البيتزا وموسيقاها تمثل صوت مضغ الطعام

قصة لعبة PAC MAN: المصمم ابتكر فكرتها وهو يأكل البيتزا وموسيقاها تمثل صوت مضغ الطعام

هل تعرف تلك اللعبة البسيطة، التي تحتوي على رأسٍ أصفر يتحرك ليأكل النقاط بينما تطارده الأشباح؟، مؤكد أنك لعبتها يومًا ما، فمن منا لم يُحب لعبة «باك مان – Pac Man»، وموسيقاها الأليفة على الأذن، فرغم بدائيّة تلك اللعبة في كُل مكوناتها، إلا أنها حققت شعبية كبيرة بسبب تلك البساطة فيها.

um-dos-jogos-mais-conhecidos-do-mundo-pac-man-foi-criado-por-toru-iwatani-para-atrair-mulheres-aos-games-1360104073504_956x500

تورو واتاني، هو مصمم ألعابٍ ياباني، كان يأكل البيتزا في أحد المطاعم قبل 35 عامًا –بحسب موقع «التايم»- وعندما أخذ شطيرة من البيتزا خاصته ثُم نظر إلى الدائرة غير المُكتملة، فرأى أن ما يراه قد يشكّل شخصية ألعاب فيديو، ومع اللون الأصفر قد يكون الوضع أفضل، ومن هُنا جاءت فكرة تصميم لعبة «باك مان».

news_photo_65543_1436998482_630

ولأن «واتاني» فكّر في اللعبة وهو يأكل، جاء الاسم كذلك متعلقًا بالأكل، فهو أراد إيجاد كلمة توازي «Paku Paku» وهي تُطلق على الأشخاص كثيري الأكل، فجاء الاسم «Pac Man»، وحتى هدف اللعبة الأساسي هو الأكل، فالرأس الأصفر يتحرك بين الممرات ليأكل النقاط الصغيرة، ويهرب من الأشباح المخيفة.

toru-iwatani

موسيقى اللعبة المُميزة والأليفة لآذاننا أيضًا لم تخرج من إطار الأكل، فـ«واتاني» أراد صوتًا يًشبة مضغ الطعام وبلعه، فذهب إلى كاي سان، ووصف له ذلك الصوت بأن أكل بعض الفاكهة وأسمعه صوت مضغ الطعام ليستطيع تخيل ذلك الصوت، ومن هُنا قام «سان» بترجمته ليُصبح ذاك الصوت الذي نعرفه للُّعبة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*