الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / الإعلام: أعمال فنية كويتية بمشاركة مصرية

الإعلام: أعمال فنية كويتية بمشاركة مصرية

أشاد وكيل وزارة الاعلام الكويتية المساعد لشؤون الاذاعة الشيخ فهد مبارك عبد الله الاحمد الصباح بالعلاقات الوثيقة التي تربط بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية في شتى المجالات لاسيما مجال الاعلام.

جاء ذلك في تصريح للشيخ فهد مبارك خلال ملتقى الاعلام المصري الكويتي الذي اقيم الليلة الماضية بعنوان (شكرا للكويت)على هامش فاعليات مونديال القاهرة للاعمال الفنية والاعلام.

وأكد الشيخ فهد مبارك قناعته بأهمية دور الفن والفعاليات الفنية التي من شأنها توطيد العلاقات بين الشعوب.

واعتبر ان المونديال أتاح الكثير من النقاشات والحوارات مع منتجين مصريين وعرب وكذلك مخرجين وكتاب سيناريو بشأن تنفيذ أعمال مشتركة.

وأوضح أن افكارا عدة بدأت تتبلور سيتم دراستها بعد العودة الى الكويت تمهيدا لتنفيذها معيدا الى الاذهان الأعمال الكويتية – المصرية المشتركة سواء التلفزيونية او الاذاعية.

واشار الشيخ فهد في هذا السياق الى أحدث عمل مشترك كويتي – مصري وهو المسلسل الاذاعي (القرندل) الذي بث في شهر رمضان المبارك الماضي بمشاركة فنانين مصريين وحظي “بأصداء ممتازة”.

وثمن تنظيم هذا الملتقى الاعلامي بعنوان (شكرا للكويت) قائلا “ونحن نقول شكرا يا مصر يا قلب الامة العربية النابض على حسن الاستقبال والضيافة وعلى المونديال الذي جمع عددا كبيرا من العاملين في المجال الفني والاعلامي بالدول العربية”.

من جهته رأى رئيس اتحاد المنتجين العرب الدكتور ابراهيم ابوذكري ان المونديال يعد تكريما للدول التي ساندت مصر ابان الظروف التي مرت بها اخيرا لاسيما دولة الكويت.

صباح الاحمد الجابر الصباح وحكومة الكويت وشعبها على وقفتهم مع الشعب المصري وارادته” مضيفا “واجب علينا الا ننسى من وقف بجانبنا”.

واشاد ابو ذكري في الوقت ذاته بدور الاعلام الكويتي والمستوى العالي للاعمال التلفزيونية والدراما الكويتية وما حققته من نجاحات وانتشار على الفضائيات العربية وكذلك الاعمال الاذاعية.
وحضر الملتقى عدد كبير من الفنانين المصريين والكويتيين واعلاميين ومهتمين بالشأن الفني.

وتضمن الملتقى عرض فيلم تسجيلي بعنوان (صباح الخير .. صباح الانسانية) وفيلم تسجيلي عن السياحة في الكويت وآخر عن انشاء تلفزيون الكويت وتجربة البث التلفزيوني والتعاون مع التلفزيون المصري.

وشاهد الحاضرون اوبريتا مسجلا بعنوان (أخوان في الدم) غناء الفنان عبدالله الرويشد والفنانة نادية مصطفى وآخرون.
كما غنى الفنان حمدي الجنايني أغنية (أمة واحدة) واهداها الى دولة الكويت.

وشهد الحفل تكريم نخبة من الكويتيين العاملين في المجال الفني والاعلامي في الاذاعة والتلفزيون ومؤسسة الانتاج البرامجي المشترك ومديرية التوجيه المعنوي الكويتي.

وشمل هذا التكريم المخرج حافظ عبد الرزاق وعبدالعزيز الريس وعلي الريس ومحمد غانم ذياب وحزام الحمدان ومحمد المسري وسعد الفندي وخالد الرشيدي وفخري عودة وصباح سلطان.

كما شمل التكريم علي مطير وفهد العيسى واسامة الروماني وسعد شملان وهالة عبدالمنعم والفنان عادل الرويشد والفنان عبدالله الرويشد ومن مصر الفنانة نادية مصطفى والفنانة مي فاروق والفنان حمدي الجنايني.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*