وصف مدرب فريق الكويت الكويتي لكرة القدم، محمد ابراهيم، الأداء الذي قدمه منتخب الكويت امام كوريا الجنوبية في التصفيات المؤهلة لكاس العالم، والبطولة الاسيوية بالمتطور في ظل فارق امكانات كبير بين المنتخبين في السنوات الاخيرة يصب في مصلحة كوريا.

وقال المدرب الملقب بالجنرال ، ان الأمور على ارض الواقع تؤكد ان منتخب الكويت يتطور مع الجهاز الفني الحالي بقيادة التونسي نبيل معلول، لاسيما في الجانب البدني الذي عانى منه اللاعب الكويتي في السنوات الماضية.

وأضاف الجنرال ان خسارة نقاط المواجهة الكورية امر كان متوقعا، وما كان منتظر من الازرق هو إظهار قدراته امام منتخب بحجم كوريا، وهو ما تحقق بصورة كبيرة من وجهة نظر الجنرال.

وأشار ابراهيم ان مشوار التصفيات لا يزال طويلا والحصول على بطاقة المركز الاول في المجموعة السابعة والتي تضم منتخب الكويت ولبنان وكوريا الجنوبية ولاوس وميانمار محسومة المارد الكوري، فيما يظل الأمل معقود على الحصول على بطاقة من الاربعة الممنوحة لافضل منتخبات من المجموعات الثمانية.

وأوضح الجنرال ان مهمة الازرق لن تكون سهلة، لاسيما ان عقبة لبنان المقررة الثلاثاء في الجولة الخامسة لن تكون سهلة، في ظل ندية كبيرة تشهدها مواجهات المنتخبين.

وعن استعدادات الكويت الكويتي للمواجهة الاسيوية امام طشقند الطاجيكي في اياب الدور قبل النهائي لكاس الاتحاد الاسيوي. قال الجنرال انه يأمل في الوصول الى طشقند قبل المواجهة المقررة 21 تشرين اول/اكتوبر الحالي في وقت مبكّر، لخوض ثلاث حصص تدريبية على أقل تقدير في طاجيكستان، نظرا لاختلاف الطقس.

وأضاف الجنرال ان الابيض يعاني فيرالوقت الحالي من بعض العقبات تتمثل في انشغال ملعب التدريب استاد نادي الكويت بمباريات كأس الاتحاد الاسيوي، ومن ثم مباريات المنتخب في التصفيات، الامر الذي حرم الابيض من التدريب بشكل منتظم على ملعبه، كما ان الإصابات تهاجم اكثر من لاعب مهم في الفريق أمثال فهد العنزي، وشادي الهمامي وكلاهما بات أمره صعبا فيما يخص اللحاق بمباراة الدور قبل النهائي.

وأشار ابراهيم ان الابيض مرتبط بأكثر من مواجهة صعبة خلال الشهر الجاري، سواء الدوري الكويتي، او البطولة الاسيوية حيث ستقام المباراة النهائية لكاس الاتحاد الاسيوي  31 تشرين اول/اكتوبر الحالي.

جدير بالذكر ان الجنرال قاد منتخب الكويت اكثر من مرة، وكان الخيار المفضل لتولي المهمة، قبل ان يستقر في مع فريق الكويت الكويتي منذ الموسم الماضي ونجح في حصد لقب الدوري.