الرئيسية / أقسام أخرى / مجتمع / جامعة المكسيك تمنح السفير حيات الدكتوراه الفخرية

جامعة المكسيك تمنح السفير حيات الدكتوراه الفخرية

منحت جامعة المكسيك الدولية الحكومية سفير دولة الكويت لدى الولايات المكسيكية المتحدة سميح جوهر حيات شهادة الدكتوراه الفخرية لدوره في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والتعليمية والثقافية.

وأقامت الجامعة احتفالية كبيرة بهذه المناسبة في قاعة الاحتفالات الرئيسية في مجلس الشيوخ بحضور مجموعة من اعضاء مجلس الشيوخ يتقدمهم رئيس لجنة الشؤون الخارجية لدول آسيا والمحيط الهادئ السناتور تروفيليو توريس كورسو ورئيس الجامعة وعمداء الكليات.

وذكرت السفارة الكويتية في المكسكيك في بيان  لها ان السفير حيات أهدى التكريم الرفيع المستوى الى سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مؤكدا أن تنفيذ توجيهات سموه السامية ادت الى تطوير العلاقات مع المكسيك في كافة المجالات لآفاق ارحب ومستويات متميزة.

وأوضحت السفارة ان هذا التكريم يعد ثامن تكريم حكومي وأكاديمي يحصل عليه السفير حيات من مؤسسات تعليمية رفيعة المستوى منذ توليه منصبه في المكسيك عام 2011 حيث سبق له أن حصل على درجة الدكتوراه الفخرية في القانون من جامعة (البدريغال) المرموقة وعلى ميدالية الحقوق العليا الذهبية من الجامعة الوطنية الحكومية المستقلة في ولاية (موريلوس).

ولفتت السفارة الى ان السفير حيات حصل ايضا على اعلى وسام من مؤسسة الشرف العالمية (ليجينت اوف اونير) وعلى درجة الاستاذية الفخرية من كلية الحقوق في الدراسات العليا في جامعة المكسيك الحكومية المستقلة (اونام).

ووفقا للسفارة نال السفير حيات ايضا شهادة الدكتوراه من كلية الحقوق والقانون في جامعة (موريلوس) المستقلة الحكومية الوطنية والقلادة الذهبية العظمى في مجال الاصلاح من الاكاديمية الوطنية المكسيكية الحكومية ووسام الاستحقاق والتميز بدرجة الشارة العظمى

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*