الرئيسية / محليات / الجمارك : الكويت تشارك في اجتماعات منظمة الجمارك العالمية

الجمارك : الكويت تشارك في اجتماعات منظمة الجمارك العالمية

 تشارك الادارة العامة للجمارك الكويتية في اجتماعات منظمة الجمارك العالمية التي تنطلق اليوم بالعاصمة البلجيكية بروكسل لبحث اخر التطورات المعنية بالجمارك.
وقال المدير العام للادارة العامة للجمارك الكويتية خالد عبدالله السيف اليوم ان “منظمة الجمارك العالمية دائما ما تعقد اجتماعات ومشاورات منتظمة مع المنظمات الجمركية في مختلف انحاء العالم وان الادارة العامة للجمارك الكويتية حريصة كل الحرص على المشاركة في هذه الاجتماعات المهمة لدورها في تطوير عملها ومواكبة آخر المستجدات في هذا المجال”.
واضاف السيف انه سيتم خلال هذا الاسبوع عقد اجتماعين يتناول الاول الذي سيعقد اليوم الربط المسبق لمعلومات الركاب بالاضافة الى سجل اسماء الركاب القادمين في المطارات.
فيما سيتناول بالاجتماع الثاني الخميس المقبل الاتفاقية الدولية لتسهيل وتنسيق الاجراءات الجمركية التي تعرف باسم (اتفاقية كيوتو) التي اقرت في مدينة (كيوتو) اليابانية في 18 مايو 1973 ودخلت حيز التنفيذ في 25 سبتمبر 1974.
وقال ان مجلس منظمة الجمارك العالمية اعتمد (اتفاقية كيوتو) المعدلة في يونيو عام 1999 كمخطط للاجراءات الجمركية الحديثة والفعالة في القرن ال21 لافتا الى ان دولة الكويت اصبحت في الآونة الاخيرة عضوا في هذه الاتفاقية.
وأكد السيف مدى متانة التعاون بين الادارة العامة للجمارك الكويتية مع كل من المنظمة العالمية للجمارك وادارة الجمارك وحماية الحدود الامريكية.
وأوضح ان دولة الكويت تعتزم هذا العام توقيع عدد من الاتفاقيات مع ادارة الجمارك وحماية الحدود الامريكية حول تبادل المعلومات والبيانات.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*