الرئيسية / عربي وعالمي / تمديد الهدنة بين الفلسطينيين والاسرائيليين ومصادر فلسطينية تنفي وجود تقدم في المفاوضات

تمديد الهدنة بين الفلسطينيين والاسرائيليين ومصادر فلسطينية تنفي وجود تقدم في المفاوضات

أعلنت القاهرة عن تمديد وقف اطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي لمدة 24 ساعة في وقت نفت مصادر فلسطينية ما تردد حول وجود تقدم في المفاوضات.
وذكر بيان مصري رسمي هنا الليلة الماضية ان الجانبين وافقا على تمديد الهدنة من أجل استكمال المفاوضات غير المباشرة التي ترعاها مصر بين الجانبين.
وحول نتائج المفاوضات حتى الان نفى رئيس الوفد الفلسطيني عزام الأحمد ما نشر في وسائل الاعلام حول وجود تقدم في مفاوضات وقف اطلاق النار في قطاع غزة.
ونقلت وكالات الانباء عن الاحمد انه لم يحدث اي تقدم بسبب المماطلات الاسرئيلية مشيرا في الوقت ذاته الى “أصابع خفية تحاول وضع العراقيل أمام المبادرة المصرية”.
وقال أن مناورات الوفد الاسرائيلي والمماطلات حالت دون حدوث أي تقدم في المفاوضات موضحا أنه لذلك وافق الجانب الفلسطيني على تمديد الهدنة يوما واحدا “فاما أن نتفق أو لا نتفق”.
ومن جانبه أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) موسى أبومرزوق الليلة الماضية عدم التوصل لاتفاق مع اسرائيل من خلال المفاوضات غير المباشرة موضحا أن كل ما تم نشره عن التوصل لاتفاق غير صحيح.
وأكد ابومرزوق أنه حينما يتم الوصول لاتفاق سيتم الاعلان عنه بشكل رسمي مشيرا الى أن الجانب المصري اقترح هذا التمديد.
يذكر ان تهدئة الخمسة أيام التي كانت قد دعت اليها مصر انتهت منتصف الليلة الماضية فيما بدأت بعدها مباشرة هدنة ال24 ساعة لتنتهي منتصف الليلة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*