الرئيسية / عربي وعالمي / الرئيس الامريكي .. الولايات المتحدة بصدد بناء تحالف دولي لحل الازمة الانسانية في العراق

الرئيس الامريكي .. الولايات المتحدة بصدد بناء تحالف دولي لحل الازمة الانسانية في العراق

اعلن الرئيس الامريكي باراك أوباما هنا اليوم انه توجه للمملكة المتحدة وايطاليا وكندا واستراليا لبناء تحالف دولي قادر على التعامل مع الازمة الانسانية في العراق.
وقال اوباما في كلمة بالبيت الابيض ان الولايات المتحدة ماضية في استراتيجية طويلة الامد لمكافحة تقدم تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) مؤكدا ان الغارات التي نفذت لغاية الان كانت فعالة.
واشاد اوباما “بشجاعة واصرار” القوات العراقية والكردية التي عملت معا على استعادة سد الموصل من تنظيم داعش بغطاء من الطائرات الامريكية.
وشدد على ان الضربات الجوية التي نفذتها بلاده في العراق ضد داعش كانت فعالة لكنه اشار الى ان هناك تحديات اضافية.
واضاف ان القوات العراقية والكردية تمكنت وبفضل الدعم الجوي الامريكي من استعادة سد الموصل ما يثبت امكانية عملهما معا ضد التنظيم.
وشدد اوباما على اهمية نجاح رئيس الوزراء العراقي المكلف حيدر العبادي في تشكيل حكومة جامعة تخدم مصالح جميع العراقيين محذرا من ان المتطرفين امثال داعش سيستمرون في استغلال اي انقسام بين العراقيين.
في هذه الاثناء نفت نائب المتحدثة باسم الخارجية الامريكية ماري هارف ان تكون الولايات المتحدة الامريكية ونظام الاسد في خندق واحد ضد (داعش).
وقالت هارف ردا على سؤال خلال ايجاز صحافي انها تعارض بشدة اي ايحاء بأن الولايات المتحدة والنظام السوري في خندق واحد ضد داعش مضيفة ان النظام السوري هو المسؤول عن بروز تيارات متطرفة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*