جديد الحقيقة
الرئيسية / اقتصاد / السبيعي: «الكويتية للاستثمار» تستعد لإطلاق صندوق خليجي

السبيعي: «الكويتية للاستثمار» تستعد لإطلاق صندوق خليجي

قال الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للاستثمار بدر ناصر السبيعي إن نتائج الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي «مبشرة وحصاد أولي لتنفيذ الاستراتيجية الجديدة للشركة».

وبيّن السبيعي أن «الكويتية للاستثمار» حققت أرباحاً بقيمة 5.23 مليون دينار كويتي في نهاية النصف الأول من العام الحالي، وذلك بربحية سهم تقارب 9.53 فلس. كما ارتفع إجمالي حقوق المساهمين بنسبة 6 في المئة ليصبح 132.3 مليون دينار كويتي مقارنة بـ 124.9 مليون دينار كويتي في نهاية النصف الأول من العام الماضي؛ إضافة إلى تسجيل ربح غير محقق لهذه الفترة من موجودات مالية بالقيمة العادلة من خلال بيان الربح أو الخسارة بقيمة 480 ألف دينار، في حين بلغت قيمة أصول الشركة 260 مليون دينار كويتي.

وأوضح السبيعي أن الشركة استطاعت بفضل جهود الإدارة التخارج في المدة السابقة من استثمارين محققة عوائد مجزية منهما، ومن المتوقع التخارج من المزيد من الاستثمارات في النصف الثاني من العام الحالي، وذلك في إطار خطتها لإعادة هيكلة استثماراتها والتركيز على الاستثمارات المدرة قليلة المخاطر. من ناحية أخرى، قامت «الكويتية للاستثمار» بزيادة حصتها في شركة المسار للإجارة والاستثمار بشكل مباشر لتصبح حصتها اليوم 41 في المئة، وذلك في إطار مسعاها لأن تصبح شركة المسار الذراع الاستثمارية الإسلامية لها.

وأشار السبيعي إلى أن «الكويتية للاستثمار» تدرس إطلاق صندوق جديد متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية يتخصص في الاستثمار في أسواق المال الخليجية برأسمال مبدئي 5 ملايين دينار، متوقعاً رفع سقف رأسمال الصندوق إلى قرابة 20 مليون دينار، وإضافة إلى ذلك تدرس الشركة أيضاً إنشاء صندوق عقاري مدر للدخل.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*