الرئيسية / محليات / سفيرنا في لبنان يجدد نداء المغادرة
سفير دولة الكويت لدى لبنان عبدالعال القناعي

سفيرنا في لبنان يجدد نداء المغادرة

الحقيقة – كونا

شدد سفير دولة الكويت لدى لبنان عبدالعال القناعي هنا اليوم على ضرورة مغادرة المواطنين الاراضي اللبنانية بعد تعرض دبلوماسي كويتي للتوقيف والتحقيق على احد الحواجز الامنية الحزبية غير الرسمية.
ودعا السفير عبدالعال في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) المواطنين الى ‘ضرورة الاستماع الى النداءات المتكررة بعدم السفر الى لبنان وضرورة المغادرة السريعة حفاظا على امنهم وسلامتهم’.
وقال ‘من يتخلف من المواطنين عن مغادرة لبنان فانه بذلك يتحمل مسؤوليته الخاصة نظرا لحساسية الوضع وخطورته’ مشيرا الى تكرر مثل هذه الحوادث مع بعض السفارات الاخرى في لبنان.
واعتبر ماحدث لدبلوماسي كويتي على احد الحواجز الحزبية الامنية غير الرسمية امرا ‘غير لائق ولا يتماشى مع حصانته الدبلوماسية او العلاقات الدولية ولا حتى مع العلاقات الاخوية التي تربط بين البلدين الشقيقين’.

من جانبها ذكرت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية اليوم ان سفارة المملكة العربية السعودية تقدمت باحتجاج لوزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية على خلفية قيام عناصر تابعة لحزب الله بتفتيش احدى سياراتها.
وقالت الوكالة ان ‘ السفارة السعودية اعتبرت القيام بمثل هذا العمل يشكل مخالفة لاتفاقية فيينا التي ترعى الاصول الدبلوماسية’.
يذكر ان حزب الله اقام نقاط تفتيش في عدد من المناطق اللبنانية التي توجد فيها مراكز وقيادات تابعة له بعد التفجير الذي وقع بمنطقة الرويس في الضاحية الجنوبية لبيروت في ال 15 من الشهر الجاري وادى الى سقوط ما لا يقل عن 25 قتيلا وعشرات الجرحى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*