الرئيسية / اقتصاد / ارتفاع صادرات النفط الكويتي للصين 9.9 بالمئة

ارتفاع صادرات النفط الكويتي للصين 9.9 بالمئة

أظهرت بيانات حكومية صينية اليوم ان واردات الصين من النفط الخام الكويتي سجلت ارتفاعا في اغسطس الماضي مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق بنسبة 9ر9 بالمئة لتبلغ 890 الف طن بما يعادل 210 الف برميل يوميا.
وأوضحت البيانات التي أصدرتها الادارة العامة للجمارك الصينية ان الكويت صدرت للصين في الفترة من يناير الى اغسطس الماضي معدل 273 الف برميل يوميا بزيادة بلغت نسبتها 4ر56 في المئة عن العام الماضي.
واشارت الى ان اجمالي صادرات الكويت من النفط الخام الكويتي الى الصين في أغسطس الماضي ارتفع بنسبة 6ر5 في المئة عن العام السابق ليبلغ 29ر9 مليون برميل يوميا.
واحتفظت المملكة العربية السعودية بصدارة قائمة موردي النفط الخام الى الصين بانخفاض صادراتها الى الدولة التي تمثل ثاني أكبر مستهلك للطاقة في العالم خلال الشهر الماضي بنسبة 8ر10 بالمئة الى 925 ألف برميل يوميا في الوقت الذي جاءت فيه انغولا في المرتبة الثانية باجمالي 833 الف برميل يوميا بارتفاع نسبته 4ر9 بالمئة.
وحلت العراق في المرتبة الثالثة باجمالي 800 الف برميل يوميا بارتفاع نسبته 0ر25 في المئة فيما جاءت روسيا وسلطنة عمان في المرتبتين الرابعة والخامسة على التوالي.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*