الرئيسية / محليات / منفذ العبدلي: إجراءات مكثفة لمنع دخول “كوليرا العراق”

منفذ العبدلي: إجراءات مكثفة لمنع دخول “كوليرا العراق”

بعد تفشي وباء “الكوليرا” في العراق ، ونظرا لعودة العديد من المسافرين من  هناك خلال هذه الايام بعد تأديتهم للمشاعر المقدسة، كثفت وزارة الصحة وجودها بالتعاون مع الادارة العامة للجمارك في منفذ “العبدلي” لايقاف دخول المرض الى الكويت.

وقال مصدر مطلع في منفذ العبدلي بأن وزارة الصحة قامت بفرز عدد من الاطباء والمفتشين الصحيين في المنفذ لتحويل القادمين من العراق الى عيادات المنفذ لفحصهم بهدف التأكد من خلوهم من “الكوليرا” ، كما تقوم الادارة العامة للجمارك بمصادرة اي مواد غذائية  لدى المسافرين العائدين من هناك ومنع دخولها الى البلاد.

واشار المصدر الى انه تم تحويل العديد من المسافرين لعيادات المنفذ لفحصهم، اضافة الى مصادرة العديد من المواد الغذائية، مضيفا بان المسافرين كانوا خاليين من “الكوليرا”، ولم يتم اكتشاف اي حالة حتى الان.

واضاف المصدر بأن تلك الاجراءات التي تقوم بها وزارة الصحة بالتعاون مع الادارة العامة للجمارك هي “احترازية” لحماية دولة الكويت من وصول “الكوليرا” اليها.

واوضح بأن عيادات المنفذ مجهزة بأحدث اجهزة الفحص والكشف الخاصة بمرض “الكوليرا”، كما ان  هناك اجهزة متطورة لفحص الاغذية، والتي تكشف عن محتواها.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*