الرئيسية / عربي وعالمي / هدنة بإشراف دولي في سوريا، وقف إطلاق النار في الزبداني والفوعة وكفريا، وفصائل سورية تحاول السيطرة على مواقع جنوبي البلاد

هدنة بإشراف دولي في سوريا، وقف إطلاق النار في الزبداني والفوعة وكفريا، وفصائل سورية تحاول السيطرة على مواقع جنوبي البلاد

ذكرت تقارير اليوم أن فصائل سورية مسلحة أطلقت معركة جديدة ضد قوات نظام الرئيس السوري بشار الأسد تحت مسمى (وبشر الصابرين) للسيطرة على مواقع عسكرية في ريف القنيطرة جنوبي البلاد.
ونقلت وكالة (سوريا مباشر) عن مصدر عسكري من فصائل الجبهة الجنوبية القول ان المعركة تهدف للسيطرة على عدد من النقاط العسكرية المهمة استراتيجيا والتي تتبع إداريا للواء 90 وهي سرية طرنجة وتل احمر وقرية الحمرية.
واضاف المصدر ان اشتباكات بين الفصائل المشاركة في المعركة وجيش النظام سبقها تمهيد مدفعي وقصف بقذائف الدبابات استهدف نقاط تمركز لجيش النظام في خطوط الدفاع الاولى للمناطق المستهدفة.
واشار المصدر الى ان فصائل الجبهة الجنوبية تسعى من خلال هذه المعركة في حال تحقيق اهدافها إلى فتح الطريق بين ريف القنيطرة الشمالي وريف دمشق الغربي وصولا لمنطقة بيت جن حيث يوجد عدد كبير من المسلحين والعائلات المحاصرة ويتعرضون يوميا لقصف من قوات النظام.
وفي مجال اخر قتل شخص وأصيب عشرة آخرون بينهم نساء وأطفال في غارات للطيران الحربي تزامنت مع قصف ببراميل متفجرة على مدن وبلدات ريف حمص الشمالي ومدينة الرستن.
واكدت مصادر ميدانية لوكالة (سوريا مباشر) الغاء صلاة الجمعة في مساجد المدينة بسبب القصف الجوي على احيائها السكنية.
كما قصف الطيران المروحي بخمسة براميل متفجرة الاحياء السكنية في مدينة تلبيسة تسببت بمقتل امرأة ودمار في منازل المدنيين.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*