الرئيسية / بلدي / بلدية حولي تحذر المواطنين والمقيمين من القصابين المتجولين

بلدية حولي تحذر المواطنين والمقيمين من القصابين المتجولين

حذر رئيس فريق طوارئ محافظة بلدية حولي رياض الربيع من اللجوء للقصابين المتجولين خلال فترة عيد الأضحى المبارك لعدم حصولهم على أي تراخيص صحية صادرة من بلدية الكويت، مشيراً إلى ان «الغالبية لاعلم لها بطريقة الذبح ومن الممكن أن يكون مصابا بنوع من الميكروبات».

وقال الربيع إن بلدية الكويت حددت 5 مسالخ موقتة في محافظة حولي وهي الزهراء والسلام وبيان وحطين وسلوى بالإضافة للمسلخ الرئيس في السالمية منوهاً إلى أن مواعيد الذبح ستبدأ بعد صلاة العيد مباشرة.

وأضاف الربيع أن البلدية ستحرر مخالفات بحق القصابين المتجولين ومعاقبتهم بمصادرة الأدوات المستخدمة، ومن ثم إحالتهم إلى وزارة الداخلية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم، محذراً من الذبح في الشوارع.

وبين أن الهدف من تخصيص مسالخ موقتة في محافظة حولي يأتي لتخفيف الضغط عن المسلخ الرئيس في السالمية، مبيناً أن الجمعيات التعاونية أبدوا استعدادهم لتوفير تلك المسالخ الموقتة.

ولفت إلى أن بلدية الكويت وضعت كروكيات المواقع التي وقع عليها الاختيار، وتم كذلك توفير أطباء بيطريين ومشرفين للتأكد من سلامة الذبائح كافة، موضحاً أن فريق الطوارئ سيقوم بمساندة إدارة الرقابة الصحية في فرع بلدية المحافظة بالتعاون مع وزارة الداخلية

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*