الرئيسية / عربي وعالمي / وزير الخارجية الألماني يعتبر تأسيس دولة كردية مستقلة زعزعة لاستقرار المنطقة

وزير الخارجية الألماني يعتبر تأسيس دولة كردية مستقلة زعزعة لاستقرار المنطقة

اعتبر وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير هنا اليوم ان تأسيس دولة كردية مستقلة في شمال العراق سيؤدي الى زعزعة استقرار المنطقة وزيادة حدة التوتر بين الاكراد والدول المجاورة لاسيما العراق.
واعرب الوزير شتاينماير الذي ينتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم في مقابلة حصرية مع صحيفة (بيلد ام زونتاغ) الألمانية عن امله في محافظة العراق على سيادته وحدة أراضيه.
واعتبر ان هذه المسؤولية تقع الان على الحكومة الجديدة التي يسعى رئيس الوزراء العراقي الجديد حيدر العبادي الى تشكيلها. واعرب عن امله بان تستطيع الحكومة العراقية الجديدة ان تكون بيتا لجميع مكونات الشعب العراقي واتجاهاته الدينية والتصدي لإرهاب ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) الامر الذي اعتبره ربما الفرصة الاخيرة على طريق محاولات الحفاظ على وحدة العراق.
وقال الوزير„ان تنظيم (داعش) سيحاول دون شك نقل ارهابه الى مناطق اخرى في العالم والى اوروبا ايضا ولهذا فإن التصدي له في العراق يشكل مصلحة اوروبية”. واكد شتاينماير ان “محاولات التنظيم الارهابي ستفشل اذا استطاع المسؤولون السياسيون في بغداد واربيل تجميع قواهم بالاضافة الى حصولهم على الدعم والمساعدة اللازمة من المجموعة الدولية”.
ووصف الوضع الامني في العالم بأنه غير مستقر بشكل لم يسبق له مثيل منذ عقود مشيرا الى المجازر التي ترتكب في العراق وسوريا واعمال القتال بين اسرائيل والفلسطينيين اضافة الى ما يحدث في اوكرانيا الامر الذي قال انه يدعو الى القلق.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*