جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / المهندسة منار الحشاش تفوز بعضوية لجنة التحكيم الدولية للجائزة العالمية

المهندسة منار الحشاش تفوز بعضوية لجنة التحكيم الدولية للجائزة العالمية

ختارت منظمة الجائزة العالمية للمحتوى الإلكتروني المهندسة الكويتية منار الحشاش لعضوية لجنة التحكيم الدولية للجائزة العالمية لعام 2015 للمرة السادسة على التوالي.
واعربت المهندسة الحشاش  اليوم عن فخرها باختيارها للمرة السادسة لهذه الجائزة ما يدل على نجاحها في مشاركاتها مضيفة ان من تمت دعوتهم بنفس عدد المرات هم ثلاثة خبراء من النمسا والمكسيك وغانا تمتد خبراتهم لاكثر من 20 عاما بهذا المجال.
وقالت الحشاش ان هذه اللجنة تعمل على تقييم المشاريع الالكترونية المشاركة من مختلف دول العالم في منافسات الجائزة العالمية التي ستعقد اجتماعاتها بمدينة باكو عاصمة أذربيجان غدا ويشارك في تحكيمها 19 خبيرا من مختلف دول العالم.
واضافت ان دعوتها بجانب هؤلاء الخبراء يعد فخرا خصوصا ان الدعوة تضمنت تحميلهم كمحكمين يشاركون للمرة السادسة مسؤولية قيادة فرق التقييم بلجنة التحكيم.
واعربت عن شكرها للكويت قيادة وحكومة على الدعم اللامحدود لأبناء الكويت الشباب وتحفيزهم على المشاركة في المجالات المختلفة.
وذكرت ان اكثر من 500 مشروع الكتروني من حوالي 130 دولة تأهلت للمنافسات الموزعة على التصنيفات الثمانية الاساسية للجائزة العالمية وتم ترشيح سبعة مشاريع كويتية لتمثل الكويت في هذه التصفيات وهي الفائزة بالمراكز الأولى بجائزة الكويت للمحتوى الإلكتروني.
يذكر ان الحشاش مهندسة كمبيوتر وحاصلة على الماجستير من جامعة الكويت وناشطة بقضايا المحتوى الالكتروني وعينتها منظمة (غايد) بمسمى القيادية الالكترونية لشؤون الشباب والتكنولوجيا وهي عضو مجلس ادارة الجائزة العالمية للمحتوى الإلكتروني ضمن 12 عضوا من العالم وحصلت عليها باسم الكويت كاول دولة عربية في مجلس ادارتها.
واختيرت الحشاش خمس مرات متتالية لعضوية لجنة التحكيم الدولية للجائزة العالمية واختارتها شركة (مايكروسوفت) مرتين لتكون محكمة دولية في مسابقتها السنوية بباريس واختارها الاتحاد الاوروبي العام الماضي ضمن برنامج أجنحة النجاح كأول عضو من خارج أوروبا وتشغل على المستوى المحلي منصب الامين العام لجائزة الكويت الالكترونية في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وتدير مشاريع الكترونية تجارية.
وتعقد الجائزة العالمية للمحتوى الإلكتروني منافساتها كل سنتين للمشاريع الالكترونية ضمن ثمانية تصنيفات وتقوم كل دولة بترشيح مشروع واحد فقط عن كل تصنيف لهذه المنافسات.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*