الرئيسية / عربي وعالمي / الائتلاف السوري المعارض يدعو واشنطن للتدخل العسكري في سوريا على غرار تدخله في العراق

الائتلاف السوري المعارض يدعو واشنطن للتدخل العسكري في سوريا على غرار تدخله في العراق

دعا رئيس الإئتلاف الوطني لقوى الثورة المعارضة السورية هادي البحرة الدول الغربية وخصوصا الولايات المتحدة إلى تدخل سريع ضد تنظيم الدولة العراقية في العراق والشام (داعش) وضد نظام الرئيس بشار الأسد على غرار ذلك الذي تنفذه في العراق.
وقال رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة هادي البحرة في مؤتمر صحفي عقده بمدينة غازي عنتاب التركية مساء أمس “إنني وباسم الإنسانية أدعو الأمم المتحدة وجميع الدول المؤمنة بالحرية وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية أن يتعاملوا مع الوضع في سوريا كما تعاملوا مع الوضع في كردستان العراق فالمسببات واحدة والعدو واحد ولا يجوز الكيل بمكيالين”.
وأضاف “ادعوهم للتدخل بشكل سريع لوقف المجازر التي ترتكبها عصابات الإرهاب الداعشي والاسدي بحق الشعب السوري المظلوم”.
وشدد على القوق ان “العالم اجمع مدعو اليوم لتدخل سريع وعاجل وفاعل لمساعدة مقاتلي الجيش الحر المدافعين عن الحرية ضد عصابات التطرف والإرهاب التي ارتكبت وترتكب يوميا مجازر يندى لها الجبين”.
وتأتي هذه الدعوة مع تحقيق التنظيم الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق تقدما مهما خلال الأيام الماضية على حساب مقاتلي المعارضة في شمال سوريا كما تأتي غداة إصدار مجلس الأمن قرارا ضد المتطرفين الإسلاميين المسلحين في سوريا والعراق وبعد أكثر من أسبوع على بدء توجيه واشنطن ضربات جوية ضد تنظيم داعش في شمال العراق مع اقتراب عناصرها من كردستان.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*