الرئيسية / بلدي / مديرو المحافظات مستاؤون ! «الإصلاح والتطوير»: مراكز بلدية في المناطق الجديدة

مديرو المحافظات مستاؤون ! «الإصلاح والتطوير»: مراكز بلدية في المناطق الجديدة

أوصت لجنة الاصلاح والتطوير الجهاز التنفيذي بالتعاون مع القطاع الخاص، ممثلاً بالمكاتب الهندسية، في عملية ايصال التيار الكهربائي للمباني عند الانتهاء من البناء.
وقال رئيس اللجنة عبدالله الكندري، في تصريح للصحافيين، ان اللجنة بحثت احتياجات البلدية من إنشاء مراكز في المناطق السكنية الجديدة، بحيث يكون هناك ربط بين المؤسسة العامة للرعاية السكنية والبلدية، لتخصيص هذه المراكز ولتخفيف الضغط على الإدارات في البلدية الرئيسية، ولسرعة إنجاز المعاملات التي تستغرق شهوراً حالياً.
وأضاف انه تم التأكيد على إنشاء مركزين في مدينتي صباح الأحمد وجابر الأحمد السكنيتين، للرقابة الهندسية وإصدار التراخيص ومنح شهادات الأوصاف بدلاً من الوضع الحالي، الذي تقوم به المراكز حالياً بالرقابة على النظافة وازالة المخالفات والتفتيش على الأغذية.
وبيّن الكندري أن المجلس البلدي سيقوم بإلزام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتوفير مواقع للمراكز، مشيراً الى ان وزارة الكهرباء قامت بالتعاقد مع شركات القطاع الخاص لإيصال التيار الكهربائي للمباني الحديثة، وكانت تجربة ناجحة تستحق الدراسة والتنفيذ من البلدية.
وقال ان بعض مديري بلديات المحافظات أبدوا استياءهم من عدم وجود أي سلطة لديهم، لنقل الموظفين أو توزيعهم داخل المحافظات وفقاً للاحتياجات، وخصوصاً ان النظام المعمول به حالياً هو مركزية النقل يؤثر سلباً في العمل.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*