الرئيسية / محليات / وزير التربية: ‘امرح مع الضوء’ يقدم وجبة علمية سلسة ومفيدة للأبناء

وزير التربية: ‘امرح مع الضوء’ يقدم وجبة علمية سلسة ومفيدة للأبناء

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى ان المعرض العلمي التفاعلي (امرح مع الضوء) يقدم وجبة علمية سلسة ومفيدة للأبناء في مختلف المراحل العمرية بما يخدم العملية التربوية ويحقق التكاملية بين الوزارة والمركز العلمي.
وقال العيسى في تصريح صحافي عقب افتتاحه للمعرض الذي ينظمه المركز العلمي التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي اليوم ان المركز ‘عودنا بابداعاته وانشطته المميزة خاصة لطلبتنا وكافة المواطنين والمقيمين بدولة الكويت ويمتعنا اليوم بهذا المعرض التفاعلي الذي يحط رحاله في الكويت كأول دولة عربية ولمدة ستة اشهر’.
وأضاف ان هذا المشروع العلمي تجربة بسيطة الا انها تعطي معاني كثيرة وتحديدا للأطفال عند تعاملهم مع المعروضات التي تظهر اضواء واصوات موسيقية تعليمية.
واشار الى ان الوزارة ستقوم بتنظيم رحلات للطلبة في مختلف المراحل التعليمية ضمن برامج الأنشطة المدرسية لزيارة هذا المعرض التفاعلي للاستفادة من المعلومات القيمة التي يقدمها.
وأكد حرص الوزارة على تواجد الابناء في مثل هذه المعارض المهمة على مدار العام الدراسي لتحقيق اعلى استفادة ممكنة منها بما يصب في خدمة العملية التعليمية لافتا الى دور المركز العلمي المكمل للعملية التعليمية في مدارس البلاد.
بدوره قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمركز العلمي مجبل سليمان المطوع في تصريح مماثل إن (إمرح مع الضوء) هو المعرض ال11 من سلسلة المعارض التعليمية التفاعلية المتنقلة التي وضع لها المركز العلمي خطة منذ ست سنوات من أجل التجديد والتنويع في أجهزة قاعة الاستكشاف بصفة دورية (كل ستة أشهر) حيث وصل عدد زوار المعارض المتنقلة المختلفة منذ اكتوبر 2009 إلى أكثر من 570 ألف زائر.
وأضاف المطوع أن المعرض صمم وِفق مجموعة من المبادئ الرئيسية وعبر استخدامه لأساسيات الفيزياء والتجارب التفاعلية المبتكرة ولمسة من المرح ليتيح الفرصة لاستكشاف العالم مضاء.
وأوضح ان المعرض يمنح بمضامينه الترفيهية إحساسا بأنه ليس مجرد واحد من المعارض التقليدية بل معرض يقدم شيئا فريدا متميزا لزواره لافتا الى ان فعالياته مستمرة حتى نهاية شهر فبراير 2016.
ودعا المطوع الزوار للتعرف على المواعيد والبرامج والأنشطة عن طريق موقع المركز العلمي على شبكة الأنترنت (www.tsck.org.kw) أو باستخدام تطبيق المركز العلمي على أجهزة الآي فون والآندرويد أو الاستفسار بالهاتف على (1848888 )أو عبر صفحاته في مواقع التواصل الإجتماعي التويتر والانستغرام @SciCenterKw

وعلى صعيد آخر أعلن المطوع أن المركز العلمي سيقوم قريبا بدعوة المقاولين المؤهلين للقيام بتنفيذ واستكمال أعمال وتسليم وصيانة مشروع توسعة المركز العلمي لافتا الى ان المشروع يتضمن مركزا للثدييات البحرية ومسرح استعراضي للدلافين وقاعتي استكشاف واحدة مخصصة للمعروضات الثابتة والأخرى للمعروضات المتنقلة وإلى مركز المؤتمرات و المرافق المساندة.
بدورها قالت مدير العمليات التعليمية في المركز العلمي رهام الحبيب في تصريح مماثل إن إدارة المركز العلمي تسعى لتكون رائدة وسباقة في استضافة كل ما هو جديد في عالم المعارض العلمية المتنقلة حيث تنتقي الأفضل دائما ليرتقي بفكر الزوار ويفتح لهم آفاق جديدة وينمي شغفهم للعلوم في مختلف المجالات.
واضافت ان المركز العلمي يعتبر المحطة الأولى في الشرق الأوسط لمعرض (إمرح مع الضوء) الذي ‘استقدمناه بالتعاون مع مجموعة (سكيتش) الأسترالية للمعارض العلمية التفاعلية بعد أن جاب العديد من المراكز العلمية في استراليا’.
وأوضحت ان المعرض يتكون من 22 جهازا تفاعليا يشرح المبادئ الأساسية لعالم الضوء في جوٍ ترفيهي هادف مشيرة الى ان الضوء يعد من الأمور الهامة في الحياة اليومية وهو أساس للعديد من التطبيقات لاسيما أبسطها وأوضحها.
ويحمل المركز العلمي الذي افتتح في 17 ابريل 2000 رسالة تبسيط العلوم ونشر الوعي البيئي في جو من التفاعل الترفيهي اذ يهدف لأن يكون مركزا مرموقا وموثوقا به في المنطقة عبر توفير مناخ علمي ترفيهي يعزز أهمية التوعية البيئية لجميع الأعمار.
ونجح المركز العلمي منذ افتتاحه باستقطاب أكثر من 7ر8 مليون زائر تحصلوا على المتعة والاستفادة من مرافق المركز وبرامجه وورش العمل.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*