الرئيسية / محليات / ناصر الصبيح : انفراجة بعودة معتقلنا في “غوانتانامو” قبل نهاية العام

ناصر الصبيح : انفراجة بعودة معتقلنا في “غوانتانامو” قبل نهاية العام

كشف نائب مساعد وزير الخارجية لإدارة التنسيق والمتابعة المستشار ناصر الصبيح أن البحث مازال جاريا عن    اختفاء رجل الأعمال الكويتي محمد البغلي، مؤكدا أن الجهات الأمنية الكويتية متواجدة في رومانيا وتتابع مع السلطات المعنية هناك.
ولفت إلى أن هناك الكثير من الدلائل والمؤشرات تعمل الجهات الأمنية المختصة على التحقق منها، متمنيا أن تكون النتائج مطمئنة.
وفيما يخص المعتقل الكويتي فايز الكندري وعما إذا كانت هناك انفراجة في عودته قريبا، قال: تمت جلسة المراجعة الأخيرة مشيرا إلى أن النتائج إيجابية، لافتا إلى أن قرار المراجعة سيكون لصالح فايز الكندري، مبينا أن الوقت تحكمه الإجراءات القانونية، من قبل الكونغرس الأميركي للموافقة عليه، آملين بالانتهاء من إجراءات الإفراج عنه قبل نهاية العام الحالي.

وأكد أن تواجد صاحب السمو الامير خلال زيارته لحضور قمة محاربة التطرف عامل رئيسي للاتجاه الإيجابي لحل هذا الأمر، ووفق الاجراء العادي ستكون نهاية العام الحالي.

وبسؤاله عن لقاء النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد بالمبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا في سورية، قال الصبيح: النقاش كان عربيا، مشيرا إلى أنه تمت مناقشة الوضع في سورية، ووضع اللاجئين السوريين، حيث تم بحث الكثير من المجالات التي تخص الشعب السوري، وسبل تخفيف معاناتهم، مؤكدا أن الوضع السوري أصبح قضية تشغل أوروبا بأكملها، مبينا أن الأمر يحتاج إلى غربلة الأفكار ودمجها للتخفيف من معاناتهم وفقا للتنسيق الذي سيتم بين الوزراء والمبعوث الأممي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*