الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / أسرار غريبة عن رحلات الطيران.. بالصور

أسرار غريبة عن رحلات الطيران.. بالصور

عادة ما تهمنا أخبار شركات الطيران وما هي أرخص التذاكر أو ما هي أفضل شركات الطيران؟ ولكن هل تهتم بمعرفة معلومات جديدة عن قائد الطائرة والمضيفات والطائرات، مثلا ماذا يفعل كابتن الطائرة فى القمرة عند الإقلاع؟ كيف يقود الطائرة لساعات طويلة؟ ما هي أسوأ المواقف التي يواجهها أثناء الطيران؟ تعرف معنا على أهم أسرار الطيارين حسب موقع “هيفنجتون بوست”.

يظن البعض أن الضوء الخافت في الطائرة يعنى الاستعداد للراحة والنوم، ولكن الحقيقة عكس ذلك فالضوء الخافت في الطائرة وضع خصيصاً لتنبيه الركاب إلى أن الطائرة على الاستعداد للهبوط، ولكي تعتاد العين على الأضواء الأخرى قبل مغادرة الطائرة.

 

هل تعلم أنك تتنفس نسبة كبيرة من الهواء الخارج من محركات الطائرة والذي يتعدى 50 %. فلقد صرحت شركة بوينج على موقعها على الإنترنت أن هواء المحركات المضغوط يساعد على تدفئة الطائرة والحفاظ على الضغط الخارجي لها، كما أن الهواء يتم علاجه من خلال بعض الأجهزة بداخل الطائرة.

ذكر موقع “هقنجتون بوسيت” أن جورج هوبكا خبير الخطوط الجوية، يؤكد على أن السماعات التي تعطى للركاب ما هي إلا سماعات استخدمت في الرحلة السابقة، والتي تقوم خطوط الطيران بتنظيفها وتغليفها من جديد.

 

ذكرت احصائية في خطوط الطيران النرويجية أن نصف الطيارين ينامون أثناء رحلات الطيران الطويلة.

ذكر لورا رسو احد الطيارين أن الوجبة التي تقدم للطيارين يجب أن تكون مختلفة، بحيث أنه في حالة حدوث توعك لأحد الطيارين، يكون الآخر قادر على استكمال الرحلة. ولكن في الحقيقة لا يحدث ذلك وعادة ما يعطى الطيارون طعام متشابه تماماً.

 

أقرت إحدى المضيفات وفقا لموقع “هيفجتون بوست” أن المضيفات يطلبن من الركاب اغلاق الهواتف المحمولة، على الرغم من عدم اغلاقهن لهواتفهن بل وتشغيلها طوال فترة الرحلة.

يقر الطيارون أن الطائرة تتعرض لضربات البرق بين الحين والأخر ولكن لا يحدث للطائرة شيء وذلك لتجهزيها بطرق تساعد على مواجهة الطقس.

 

تقر إحدى المضيفات في شركة لوفتهانزا أن المياه يتم ملأها من خزانات في الطائرة لا تنظف أبداً، وربما تحتوي على البكتيريا التي تتعايش في الخزانات لسنوات طويلة. لذا حاول شرب المياه المعدنية فقط.

في المطار يوجد مفاتيح يمكنها فتح جميع الحقائب وتفتيشها بمنتهى السهولة. أما بالنسبة للبطاطين، لا يتم تغيير البطانيات الموجودة بداخل الطائرة، ونادراً ما يتم غسلها، فكل ما يتم هو كيها وتغليفها فقط.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*