الرئيسية / عربي وعالمي / 4 شهداء وقصف 30 موقعاً جديداً في غزة

4 شهداء وقصف 30 موقعاً جديداً في غزة

أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أن 4 فلسطينيين قتلوا، في وسط قطاع غزة.
وقال أشرف القدرة: “استشهد قبل قليل مواطنان في غارة عدوانية استهدفت دراجة نارية في مخيم المغازي، كما تم انتشال شهيدين آخرين من تحت أنقاض مسجد القسام، الذي قصفته الطائرات الصهيونية في مخيم النصيرات” وسط القطاع.
إلى ذلك، ذكرت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت 30 موقعاً الليلة الماضية، مع استئناف الجيش هجومه في قطاع غزة.
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أنه تجددت، صباح اليوم السبت، الهجمات الصاروخية الفلسطينية على الأراضي الإسرائيلية، انطلاقاً من قطاع غزة، حيث أطلقت 4 قذائف باتجاه المنطقة القريبة من القطاع، وسقطت القذائف في أرضٍ خلاء دون وقوع إصابات أو أضرار.
وأشارت الإذاعة إلى أنه جرى إطلاق أكثر من 50 صاروخاً من غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية، أمس الجمعة، ممّا أدى إلى إصابة شخصين بجروح، وإلحاق أضرار بعدد من المنازل.
وكان القتال بين الاسرائيليين والفلسطينيين استؤنف عقب انتهاء هدنة مؤقتة لمدة 72 ساعة، صباح أمس الجمعة، بعدما رفضت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، تمديدها، مالم يتم تلبية طلبات فلسطينية تتعلق بفك الحصار عن غزة وإقامة ميناء.
وأسفرت عملية “الجرف الصامد” الإسرائيلية، منذ 8 يوليو(تموز) الماضي، عن مقتل نحو 1898 فلسطينياً، وإصابة 9850 آخرين، فيما قتل 64 جندياً إسرائيلياً.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*