الرئيسية / الصحة / 21 طفلاً كويتيا من أصل 100 ألف يصابون بالسكري سنوياً

21 طفلاً كويتيا من أصل 100 ألف يصابون بالسكري سنوياً

أكد مدير معهد دسمان للسكري د. كاظم بهبهاني أن السكري من النوع الثاني هو الأكثر شيوعا في الكويت، الا ان حالات إصابة الأطفال بالسكري في ازدياد خلال الفترة الاخيرة، حيث يتم اكتشاف 21 اصابة بالسكري «النوع الأول» من اصل 100 ألف طفل في الكويت «مواطنين» بالسنة الواحدة، وللفئة العمرية منذ بداية حياة الطفل وحتى سن الـ 14 عاما.

وشدد على اهمية مراجعة المراكز الصحية والمستشفيات واجراء الفحوصات المخبرية الخاصة بالسكري، للتأكد من عدم الاصابة بالمرض، لضمان عدم حدوث أي مضاعفات خطيرة على صحة الطفل، خاصة مع بدء الموسم الدراسي.

ولفت الى ان خطورة هذا المرض عند الاطفال تتمثل في عدم اكتشافه بسهولة، حيث انه قد يصيب الطفل دون وجود اي اعراض مسبقة له، مما يؤدي الى وقوع مضاعفات صحية اخرى.

وأكد ان ارباب الأسر مطالبين بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة واجراء الفحوص لأطفالهم، لاسيما مع بدء الموسم الدراسي في الكويت، حيث يغيب الطفل لساعات بداخل المدرسة، وهو ما يتطلب اجراء الكشف الطبي عليهم، للتأكد من سلامتهم من السكري، او حتى معرفة اصابتهم، ومن ثم تزويدهم بالعلاجات اللازمة وتوضيح هذا الأمر للمعلمين والمعلمات بالمدرسة، لمتابعة الحالة الصحية لهم .

وأشار الى ضرورة توخي الحذر من السكري، واتباع العادات الصحية الغذائية السليمة، والإبتعاد عن الوجبات السريعة لدى الكبار والصغار على حد سواء، وممارسة الرياضة بأنواعها، لضمان الابتعاد عن مرض السمنة ايضا.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*