جديد الحقيقة
الرئيسية / برلمان / النائب عبدالله الطريجي يسأل بشأن السفير الايراني في الكويت علي رضا عنايتي.

النائب عبدالله الطريجي يسأل بشأن السفير الايراني في الكويت علي رضا عنايتي.

وجه العضو عبدالله الطريجي سؤالا برلمانيا الى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد استفسر فيه عن صحة معلومات وردت اليه بشأن السفير الايراني في الكويت علي رضا عنايتي.
وطلب الطريجي في سؤاله اجابته عن الاتي: هل لدى الوزارة معايير لقبول سفراء الدول الأجنبية؟ وهل قامت الوزارة بدراسة ملف السفير الإيراني الحالي قبل اعتماده سفيرا ومعرفة توجهاته السياسية؟ داعيا الى تزويده بالسيرة الذاتية للسيد علي رضا عنايتي السفير الحالي للجمهورية الإيرانية في الكويت، متضمنة تسلسله الوظيفي بالخارجية الإيرانية وغيرها من وظائف سواء كانت حكومية أو أكاديمية أو غير ذلك.
وأضاف الطريجي: هل قامت المملكة العربية السعودية أو أي دولة أخرى بطرد السيد علي رضا عنايتي السفير الإيراني الحالي في الكويت أو وجهت ضده اتهامات أو أي تصرفات تدل على عدم رغبتها في وجوده على أراضيها؟ وهل علمت الوزارة أن السفير الإيراني الحالي حين كان مديرا لدائرة الخليج الفارسي بوزارة الخارجية الإيرانية نال من الشقيقة المملكة العربية السعودية بالتهجم الرخيص والتطاول المنافي للأعراف الدبلوماسية والقوانين وذلك من خلال بيانات وتصريحات أصدرها عن حكم قضائي سعودي وأمور أخرى سيادية؟ مستدركا: إذا كانت الإجابة نعم فكيف قبلت الوزارة اعتماد سفير أجنبي رغم تطاوله على الجارة الشقيقة؟

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*