الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / «للإنسانية وجوه كثيرة»: نرويجية تسافر بسيارتها عبر 8 دول لعلاج كلبها من عيب خلقي

«للإنسانية وجوه كثيرة»: نرويجية تسافر بسيارتها عبر 8 دول لعلاج كلبها من عيب خلقي

«للإنسانية وجوه كثيرة»، هذا ما أثبتته سيدة نيرويجية حيث قطعت المسافة بين بلادها وبريطانيا مستقلة السيارة لإجراء جراحة عاجلة لكلبها الذي ولد بعيب خلقي.

الكلب من فصيلة «جولدن ريتريفر» يبلغ من العمر عاما واحد، يعاني من مشكلة صحية تجعل الأوعية الدموية في الكبد تحول دون تدفق الدم بشكل صحيح منذ كان عمره ثلاثة أشهر فقط، حسبما ذكرت صاحبته لصحيفة «فى جى» النرويجية، فاصطحبته مالكته في رحلة بالسيارة لمسافة 2400 ميل من العاصمة النرويجية أوسلو وحتى مدينة بريستول بإنجلترا.

وأضافت أنها أبلغت بأنه ليس هناك أحد في النرويج يستطيع إجراء هذه العملية لتصحيح هذا العيب الخلقي، ولحسن الحظ أبلغها صديق في المملكة المتحدة بأنه يوجد مستشفى بيطري في بريستول يمكن إجراء الجراحة فيه، وبالفعل حملت الكلب في سيارتها من النرويج عبر السويد والدنمارك وألمانيا وهولندا وبلجيكا وفرنسا حتى وصلت به أخيرا إلى بريطانيا، حيث أجريت للكلب عملية استغرقت 3 ساعات، تكلفت وحدها 3500 جنيه إسترليني، هذا بالإضافة لتكاليف الرحلة فضلا عن الوقت.

وفصيلة هذه الكلاب ومنشأها إسكتلندا، كبيرة الحجم وقوية البنية وتعيش ما بين 10 إلى 12 عاما، وهى ذكية وتشعر بالود للقائمين على رعايتها وتحب السباحة لأنها تشارك في استرداد الطيور المائية ولا سيما البط، ويتميز لون فرائها بظلال ما بين اللونين الذهبى والكريم.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*