الرئيسية / عربي وعالمي / اردوغان: انتخابات نوفمبر وسيلة للتخلص من الاقتراع الاخير

اردوغان: انتخابات نوفمبر وسيلة للتخلص من الاقتراع الاخير

اعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم عن امله في أن تكون انتخابات الاول من نوفمبر المقبل ‘وسيلة للتخلص من نتائج الاقتراع الاخير في يونيو الماضي’.
وقال اردوغان في كلمة امام اجتماع ممثلي القرى في القصر الرئاسي بأنقرة ان ‘الانتخابات ستكون بمثابة اقتراع يختار خلاله الناخبون بين الاستقرار وعدم الاستقرار’ بعد فشل المشاورات لتشكيل حكومة ائتلافية اثر انتخابات يونيو الماضي.
واكد اهمية الامة في حل المشكلة التي ‘لم يتمكن البرلمان من حلها’ من أجل نهضة البلاد والحفاظ على المكاسب التي انجزت في الماضي.
ونفى الاتهامات التي وجهت اليه بعرقلة تشكيل الحكومة بمخاطبته للمعارضة ‘بالتستر خلف اخطائها وتغطية ما قامت به ازاء تشكيل الحكومة’ مشيرا الى ان ‘الشعب التركي يدرك تمام حقيقة ونوايا هؤلاء الذين يتهربون من مسؤولياتهم ويوجهون اتهاماتهم ضدي وسيلقون حسابهم خلال الانتخابات المقبلة’.
واتهم منظمة حزب العمال الكردستاني بتدمير عملية (السلام الداخلي) لحل القضية الكردية اضافة الى ‘ان الحزب ومن يدعمه من السياسيين يسعون الى تقسيم الدولة التركية’ مشددا على ان القوات الامنية التركية لن تلقي بالسلاح.
على صعيد تشكيل الحكومة المؤقتة اعلن رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو المكلف من قبل الرئيس تشكيل لائحة بأسماء الذين سيتم دعوتهم للمشاركة في الحكومة.
ومن جانبها نقلت وكالة (اناضول) التركية للانباء عن مصادر برئاسة الوزراء قولها ان داود اوغلو وجه دعوة الى 11 نائبا من حزب (العدالة والتنمية) وخمسة نواب من (حزب الشعب الجمهوري) وثلاثة نواب لكل من حزبي (الحركة القومية) و(الشعوب الديمقراطي) الكردي.
وكان حزبا (الشعب الجمهوري) و(الحركة القومية) اعلنا في وقت سابق رفضهما المشاركة في الحكومة المؤقتة فيما اكد حزب (الشعوب الديمقراطي) مشاركته فيها وفي حال استمرار رفض الحزبين المشاركة في الحكومة فستذهب الحقائب الوزراية الثمانية الى نواب مستقلين بجانب وزارات الداخلية والعدل والنقل.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*