الرئيسية / اقتصاد / البورصة تواصل التراجع بسبب البيع العشوائي

البورصة تواصل التراجع بسبب البيع العشوائي

واصل سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تراجعه اليوم بسبب لجوء المتعاملين لاسيما الافراد الى عمليات بيع عشوائي ما أفقد المؤشرات الرئيسية جل المستويات التي بلغتها منذ شهر ليكسر المؤشر السعري مستوى 6000 نقطة.
ورغم استمرار وتيرة التراجعات التي شهدتها الجلسة فان عمليات الشراء كانت أشد ضراوة على مدار التعاملات منذ البداية وحتى قرع جرس الاغلاق إذ جذبت المستويات السعرية المتدنية للعديد من الأسهم أنظار بعض المستثمرين الذين اعتبروها فرصة مناسبة للشراء والتجميع.
وتأثرت مجريات الحركة بتراجع الأسواق العالمية وأسواق المنطقة في حين حاول السوق في الساعة الاخيرة من الجلسة تقليص الخسائر التي مني بها الا أن الضغوط البيعية كانت قوية ولم يتمكن المؤشر السعري من تخفيف خسائره إلا عند مستوى 5815 نقطة.
كما تأثرت تعاملات الافراد والمحافظ المالية والصناديق الاستثمارية بانخفاض سعر برميل النفط وعزوف كبار صناع السوق عن الولوج في أوامر الحركة لافتقاد السوق المحفزات الفنية.
وكان لافتا تماسك بعض أسهم الشركات التشغيلية الكبيرة التي حاولت الوقوف عند المستويات الحالية لكنها لم تستطع الاستمرار لنهاية الجلسة حيث تبدل الحال في فترة المزاد (دقيقتان قبل الاغلاق) ما افقد تلك الأسهم الدعم حيث كان هناك من يضغط للشراء في تلك المستويات الضعيفة.
وغلب على أداء الجلسة الترقب والانتظار لما ستؤول إليه دفة أسواق المال في المنطقة خاصة السوق السعودي فيما ارتفعت محصلة السيولة المتداولة اليوم نتيجة عمليات الشراء الانتقائي المحدود وسط الضغوط البيعية.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أغلق جلسة اليوم منخفضا 8ر93 نقطة ليصل الى مستوى 6ر5815 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية نحو 3ر23 مليون دينار تمت عبر 5028 صفقة نقدية وكمية اسهم بلغت 5ر188 مليون سهم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*