جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / الأرصاد الجوية: الطقس مستقر ،،، عدم حدوث تغيرات جوهرية من حيث الحرارة ونسب الرطوبة

الأرصاد الجوية: الطقس مستقر ،،، عدم حدوث تغيرات جوهرية من حيث الحرارة ونسب الرطوبة

توقعت إدارة الأرصاد الجوية بالادارة العامة للطيران المدني استقرار احوال الطقس وعدم حدوث تغيرات جوهرية في طقس البلاد خلال الأيام المقبلة من حيث ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة.
وقال مدير إدارة الأرصاد الجوية محمد كرم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان حالة من الاستقرار سادت في الاحوال الجوية خلال الفترة الماضية وكان التأثير الواضح في بعض الاحيان هو ارتفاع في الرطوبة النسبية خصوصا على المناطق الساحلية والجزر والتي امتد تأثيرها في بعض الاحيان على المناطق السكنية وهو ما سوف يستمر خلال الأيام المقبلة.
واضاف كرم ان طقس اليوم الخميس كان استمرارا لما سبقه فكان شديد الحرارة نهارا ورطبا على المناطق الساحلية أما ليلا فيكون الطقس حارا نسبيا ورطبا نسبيا مع رياح جنوبية شرقية الى متقلبة الاتجاه خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 8 و 28 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 30 و 33 درجة مئوية وحالة البحر بصفة عامة خفيف الى معتدل الموج بارتفاع ما بين قدم وأربعة اقدام.
وتوقع ان يكون الطقس نهار غد الجمعة حارا ورطبا نسبيا خصوصا على المناطق الساحلية مع رياح شمالية غربية تتحول الى متقلبة الاتجاه خفيفة الى معتدلة السرعة وتنشط على فترات على المناطق المكشوفة جهة الغرب وتكون سرعتها ما بين 12 و 40 كيلومترا في الساعة.
واوضح ان درجات الحرارة العظمى ستتراوح ما بين 45 و 47 درجة مئوية وموج البحر خفيف الى معتدل وارتفاعه ما بين قدمين وأربعة اقدام.
وأضاف ان الطقس اثناء الليل سيكون حارا نسبيا ورطبا نسبيا خصوصا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه تتحول الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 8 و 28 كيلومترا في الساعة وتتراوح درجة الحرارة الصغرى ما بين 30 و 32 درجة مئوية وموج البحر خفيف الى معتدل ما بين قدم وثلاثة اقدام.
وقال كرم ان الطقس نهار السبت سيكون شديد الحرارة مع رياح شمالية غربية معتدلة سرعتها ما بين 10 و 35 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى ما بين 47 و 49 درجة مئوية.
وفي فترات الليل ذكر ان الطقس سيستمر حارا ورطب نسبيا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه تتحول الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 6 و 28 كيلومترا في الساعة فيما تكون حالة البحر بوجه عام خفيف الى معتدل الموج بارتفاع يتراوح ما بين قدم وأربعة اقدام.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*